الاتحاد

الرياضي

فيرمينيو وصلاح وماني.. 50 – 60 – 70!

فيرمينيو وصلاح وماني (رويترز)

فيرمينيو وصلاح وماني (رويترز)

لندن (د ب أ)

سجل المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني هدفين وأضاف زميله المصري محمد صلاح هدفاً ليقودا ليفربول إلى قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3/‏‏‏‏ 1 على نيوكاسل في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وواصل ليفربول انطلاقته الرائعة في المسابقة هذا الموسم وحافظ على العلامة الكاملة، حتى الآن بتحقيق الفوز الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة جدول المسابقة.
وبادر نيوكاسل بهز الشباك عن طريق اللاعب الهولندي ويترو فيليمز في الدقيقة السابعة، ورد ليفربول بهدفين لساديو ماني في الدقيقتين 28 و40 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول.
وفي الشوط الثاني، سجل صلاح هدفا رائعا في الدقيقة 82 ليؤكد به فوز ليفربول وانفراده بصدارة جدول المسابقة.
وهكذا يواصل صلاح وماني وفيرمينيو وثلاثي هجوم ليفربول صنع الفارق في كل مباراة، ولم يتمكن يورجن كلوب المدير الفني لبطل أوروبا ووصيف البريميرليج من فرض أي لاعب آخر بديلاً عن أي من عناصر الثلاثي المتألق، والذي أصبح الأفضل على المستوى العالمي، ليعيد للأذهان ثلاثي البارسا الذهبي ميسي وسواريز ونيمار الذي كان يلقب بـ «MSN، وثلاثي الريال في فترات تألقه والذي كان يتكون من بيل وبنزيمة وكريستيانو والمعروف اختصاراً بـ BBC.
فيرمينيو نجح في صنع ثنائية في مباراة الليفر أمام نيوكاسل، فيما سجل ماني ثنائية في نفس المباراة، وكان لصلاح بصمته هو الآخر ليحرز هدفاً في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بثلاثية لهدف، وبذلك يرفع صلاح وفيرمينيو وماني رصيدهم من الأهداف إلى الرقم 10 من بين 15 هدفاً سجلها الريدز في 5 مباريات، وجميعها شهدت انتصار الفريق ليحصد 15 نقطة.
أما على مستوى صناعة الأهداف، فقد صنع فيرمينيو 3 أهداف، فيما صنع صلاح ثنائية، وفعلها ماني مرة واحدة، مما يعني أن مجموع بصمات الثلاثي تسجيلاً وصناعة للأهداف في المباريات الخمس بدوري الموسم الحالي بلغ 15 بصمة، مما يؤكد أنه الثلاثي الأفضل في البطولة الإنجليزية، بل على المستوى العالمي.
أفضلية ثلاثي الريدز لا تعني بالضرورة أن هجوم ليفربول هو الأفضل على الإطلاق، بل إن مان سيتي يملك قوة هجومية أكبر، إلا أن ثلاثي الريدز هم الأفضل كقوة هجومية مكونة من 3 لاعبين يشاركون في التشكيلة الأساسية بصفة دائمة.
وإجمالاً رفع فيرمينيو رصيده التهديفي في البريميرليج إلى 50 هدفاً، فيما يملك صلاح 60 هدفاً، وماني 70 هدفاً، بمجموع 180 هدفاً غالبيتها العظمى مع ليفربول، فقد سبق لصلاح أن خاض عدداً قليلاً من المباريات مع تشيلسي قبل التحاقه بصفوف الليفر، كما أن ماني له تجربه سابقة مع ساوثهامبتون أحرز خلالها 25 هدفاً، أما البرازيلي فيرمينيو فلم يسبق له الدفاع عن صفوف أي فريق في البريميرليج سوى ليفربول.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا