الاتحاد

الرئيسية

إدانات واسعة

 الدخان يتصاعد من معمل لأرامكو في أبقيق استهدفه الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة (أ ف ب)

الدخان يتصاعد من معمل لأرامكو في أبقيق استهدفه الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة (أ ف ب)

ينتفض العالم ضد ما يرتكب من ممارسات إرهابية في المنطقة، إدانات عربية ودولية واسعة للاعتداء على محطتي أرامكو في السعودية، بما يشكل تعدياً على المواثيق والقوانين الدولية كافة باستهداف تلك المنشآت المدنية والأشخاص المدنيين، ما يتطلب وقفة جماعية لصد هؤلاء المعتدين على الأمن والسلم الدوليين.
ما يحدث من تمادٍ حوثي بدعم إيراني في المنطقة، يهدف بشكل رئيس لزعزعة الاستقرار، والاستمرار في خلق أجواء حاضنة للفتن والطائفية، مقابل جهود يبذلها التحالف لتثبيت الأمن عبر إعادة الشرعية في اليمن، وحث المجتمع الدولي على دعم جهود العملية السياسية، والقضاء على إرهاب الميليشيات الحوثية والإخوانية.
مثل هذه الاعتداءات، لا تشكل خطراً على أمن المنطقة فحسب، وإنما هي تهديد أيضاً لأمن إمدادات الطاقة، وتقع ضمن سلسلة الأعمال الإرهابية التي استهدفت ناقلات النفط، ما يستوجب الرد على تلك الاعتداءات بقوة لضمان عدم تكرارها.
الإمارات تقف مع السعودية في جميع ما تتخذه من إجراءات لضمان وقف هذه الاعتداءات، لكون هذه الأفعال تستهدف أمن الدولتين اللتين تتصديان لهذا الخطر الحوثي الطائفي نيابة عن العالم، وستعملان استناداً إلى القانون الدولي لفضح تلك الممارسات الإرهابية وداعميها، ولن تقبلا أن يبقى أمنهما الموحد عرضة للإرهاب.

"الاتحاد"

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب