الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفيولا يعرقل "السيدة العجوز"

الفيولا يعرقل "السيدة العجوز"
15 سبتمبر 2019 00:04

فلورنسا أ ف ب)

فقد يوفنتوس بطل الأعوام الثمانية الماضية أول نقطتين له هذا الموسم في الدوري الإيطالي، بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه فيورنتينا ضمن منافسات المرحلة الثالثة.
ورفع حامل اللقب الذي تعادل للمرة الأولى بعد فوزين في المرحلتين الأوليين، رصيده إلى سبع نقاط، ولم ينجح يوفنتوس في استغلال عودة مدربه ماوريتسيو ساري إلى دكة البدلاء بعد تعافيه من التهاب رئوي، أو معنويات البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما أصبح الهداف التاريخي لتصفيات كأس أوروبا (25 هدفا) بعد تسجيله سوبر هاتريك (أربعة أهداف) ضد ليتوانيا منتصف الأسبوع.
ولم يقدم الـ«بيانكونيري» أداء مقنعا طيلة اللقاء وسط تألق أصحاب الأرض الذين حققوا نقطتهم الأولى هذا الموسم، لكنهم فشلوا في تحويل فرصهم إلى أهداف، وخرجوا دون النقاط الثلاث لمباراة في الدوري المحلي للمرة السابعة عشرة على التوالي.
وشارك الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري القادم هذا الصيف من بايرن ميونيخ الألماني للمرة الأولى أساسيا مع فيورنتينا، بينما أجرى ساري تبديلا واحدًا على التشكيلة التي حققت فوزاً مثيراً على نابولي في المرحلة الثانية بنتيجة 4-3، مشركًا البرازيلي دانيلو مكان ماتياس دي شيليو.
وشهدت المباراة تبديلا اضطراريًا باكرًا ليوفنتوس مع خروج البرازيلي دوجلاس كوستا بسبب إصابة في العضلية الخلفية لفخذه الأيسر ودخول فيديريكو برناردسكي لمواجهة فريقه السابق (8).
وبدأ أصحاب الأرض بقوة وكادوا أن يفتتحوا التسجيل إثر خطأ من الحارس البولندي فويسييتش تشيسني عندما أبعد كرة ارتدت من المهاجم فيديريكو كييزا المتواجد أمام خط المرمى لكنها علت العارضة (15).
وكاد المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت يهدي التقدم لفيورنتينا بعدما مرر كرة خاطئة لتشيسني وصلت إلى ريبيري، لكن البولندي أنقذ الموقف (16). وحافظ فيورنتنا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الـ16، على أفضليته الجزء الثاني ليصدم مجددًا بتألق تشيسني الذي أبعد تسديدة متقنة لدالبيرت من الجهة اليسرى (53).
وبدا اعتماد لاعبي المدرب ساري على الهجمات المرتدة واضحًا وكادوا أن يفتتحوا التسجيل بعدما مرر الألماني سامي خضيرة كرة متقنة إلى رونالدو أبعدها الدفاع في الوقت المناسب من أمام البرتغالي (74).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©