الرياضي

الاتحاد

هزاع بن زايد يهنئ راشد بن حميد بفوزه برئاسة اتحاد الكرة

هزاع بن زايد

هزاع بن زايد

دبي (الاتحاد)

هنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ راشد بن حميد النعيمي برئاسة اتحاد الكرة.
وغرد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلاً «نبارك للشيخ راشد بن حميد النعيمي ترؤسه اتحاد كرة القدم وكلنا ثقة بأنه سيحقق المزيد من الإنجازات للكرة الإماراتية، وسيواصل مسيرة التطوير حتى تتبوأ هذه الرياضة المهمة المكانة التي تستحقها سواء في الاستحقاقات الداخلية أو الخارجية».


وبارك سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية، في تغريدة على حسابه رئيس اتحاد الكرة، قائلاً « أبارك لأخي الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمناسبة اختياره رئيساً لاتحاد الإمارات لكرة القدم بالتزكية، ونسأل الله له التوفيق في مهمته المقبلة، ونثق بقدرته على إطلاق مرحلة جديدة من الإنجازات في مسيرتنا الكروية انطلاقاً من خبرته الطويلة في هذا المجال».
وكانت لجنة الانتخابات باتحاد الكرة أغلقت رسمياً باب الترشح لمنصب رئيس الاتحاد مساء أمس، والذي تقدم له الشيخ راشد بن حميد النعيمي فقط، وهو ما يعني حسم منصب الرئيس بالتزكية، إلا أن اللجنة أكدت أن الإعلان سيكون يوم 12 مارس المقبل خلال العمومية الانتخابية، حتى يعلن رسمياً وقتها فوز قائمة الشيخ راشد بن حميد بالتزكية، حيث لن تكون هناك انتخابات فردية، وبالتالي سيتم التنسيق مع الأندية التي ستقدم أسماء وملفات مرشحيها الثمانية بعد الاتفاق مع الرئيس، وذلك يوم 4 فبراير المقبل موعد فتح باب الترشح للأعضاء، بينما سيتقدم الرئيس إلى لجنة الانتخابات بأسماء قائمته التي ستتكون من 5 ممثلين من أندية المحترفين و3 من أندية الدرجة الأولى، بالإضافة إلى 3 أعضاء يقوم الرئيس بتعيينهم من ذوي الاختصاص، ليكتمل عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في دورته 2020 - 2024.
من جانبه، قال رئيس اللجنة سالم بن بهيان العامري، إن اللجنة اجتمعت بكامل عضويتها، واطلعت على الاستمارة الخاصة بالترشح لمنصب الرئيس، وتأكدت من سلامة الإجراءات وصحتها، وبالتالي هذا يعني أن الشيخ راشد بن حميد النعيمي هو الفائز بالمنصب.
وأضاف «سيتم إرسال تعميم للأندية بهذا الخصوص، إلى جانب تحديد الثالث من فبراير المقبل موعداً نهائياً للطعن في أوراق المرشح لمنصب الرئيس، وفقاً للإجراءات المتبعة استناداً إلى لائحة الانتخابات».
وتابع: «ستكون الخطوة التالية المتعلقة بالانتخابات فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة اعتباراً من الرابع من الشهر المقبل وحتى الثالث عشر منه».
وحددت لجنة الانتخابات جدولاً زمنياً للعملية الانتخابية، على أن تنتهي قبل يوم 12 مارس المقبل، ليكون ذلك موعد إعلان مجلس الإدارة الجديد الذي سيتولى إدارة الكرة الإماراتية حتى يونيو 2024.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»