الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

20 مشروعاً في «بنغلاديش الاقتصادي» اليوم بدبي

20 مشروعاً في «بنغلاديش الاقتصادي» اليوم بدبي
15 سبتمبر 2019 00:14

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي، اليوم، الدورة الثانية لمنتدى بنغلاديش الاقتصادي، وسيشارك في الحدث الذي يعقد لمدة يوم واحد، أكثر من 300 من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين، بهدف تعزيز وتدفق التجارة والاستثمار بين الدولتين.
وسيلقي سلمان فضل الرحمن، مستشار رئيس وزراء بنغلاديش للصناعات الخاصة والاستثمار، على رأس وفد حكومي من 20 عضواً من مسؤولي هيئة تنمية الاستثمارات في بنغلاديش، وهيئة المناطق الاقتصادية البنغلاديشية، وهيئة التكنولوجيا الفائقة في بنغلاديش، كلمة رئيسة في الدورة الثانية لمنتدى بنغلاديش الاقتصادي، حيث تمثل مشاركة هذه الهيئات للمرة الأولى في الخليج في منتدى بنغلاديش الاقتصادي.
وتم إعداد ما يصل إلى 20 مشروعاً استثمارياً جديداً لعرضها في منتدى بنغلاديش الاقتصادي، حيث يلتقي المستثمرون الإماراتيون لمناقشة المشاريع المنتظرة مع سلمان رحمن والوفد البنغلاديشي الزائر، بناءً على اقتصاد بنغلاديش الذي شهد نمواً بنسبة 7.9% في السنة المالية لعام 2018.
وقال سلمان فضل الرحمن إن بلاده مستعدة أكثر لتلقي مستوى أعلى من الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي قفز بنسبة 69% العام الماضي إلى 3.61 مليار دولار، وأن بلاده استقبلت استثمارات كبيرة من الصين واليابان والولايات المتحدة، وأن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة الإمارات، سيكونون أكبر المستفيدين من انخفاض تكلفة الاستثمار وارتفاع العائد الاستثماري في بنغلاديش، لتعزيز الاستثمار بين البلدين».
وتصل العلاقات الثنائية بين بنغلاديش والإمارات إلى مستوى جديد هذا العام استناداً لمؤشرات استثمارية تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار في قطاعات الطاقة والموانئ والبنية التحتية في بنغلاديش والتي ستساعد في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©