الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور.. "شجاع" يحلق برمز "الملاك" و"ذهب" يلمع في "المفتوح"

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور.. "شجاع" يحلق برمز "الملاك" و"ذهب" يلمع في "المفتوح"
25 يناير 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

تتواصل اليوم النسخة السادسة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين، حيث تقام مسابقة مزاينة الصقور على هامش البطولة.
وتنظم المسابقة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين، وتأتي في إطار ما حققته مزاينة الصقور خلال السنوات الثلاث الماضية، من تطور ملحوظ، في استقطاب أفضل أنواع الصقور، والتي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على هذا الإرث العريق.
وأسفرت نتائج البطولة امس عن تحليق الصقر «شجاع» لمحمد سالم عبيد بوظفيرة بشوط الرمز في منافسات الـ«جير بيور فرخ» ضمن مسابقات فئة العامة ملاك، وشهدت المنافسات مشاركة كبيرة من الصقارين من مختلف إمارات الدولة، في فئة العامة ملاك والعامة مفتوح، والتي أقيمت على مدار 10 أشواط للصقور «الجير بيور فرخ وجرناس».
واستطاع الصقر «شجاع» أن يحصل على شوط الرمز والجائزة المالية 200 ألف درهم ودرع، فيما جاء في المركز الثاني «حلم» لمحمد عبد الله سعيد الكندي، وحل ثالثاً «سراب» لمطر سعيد المنصوري.
وفي شوط الرمز المخصص لمنافسات «الجير بيور فرخ» لفئة العامة المفتوح، أهدى الصقر «ذهب» مالكه محمد خلفان بطي القبيسي لقب الشوط والجائزة المالية 200 ألف درهم ودرع، وجاء في المركز الثاني «ظلام» لسيف بن حريز الفلاسي، وفي المركز الثالث حل «الشميمي» لمحمد خلفان بطي القبيسي.
وأسفرت نتائج المنافسات في أشواط «البيور جير فرخ» لفئة العامة ملاك، عن فوز كل «رعد» لأحمد راشد الخييلي والذي سيطرت صقوره على المراكز الأولى، بعد فوز «رعد» بالشوط الثاني في هذه الفئة، بينما شهد شوطا البيور جير جرناس فوز «نشوان» لسالم بن ناصر الهاجري بالشوط الثالث، و«غازي» لحمد محمد سعيد الطاير بلقب الشوط الرابع.
وفي منافسات فئة العامة المفتوح أقيمت ثلاثة أشواط لـ«البيور جير جرناس» وواحدة لـ«الفرخ»، حيث شهد أول أشواط هذه الفئة فوز الصقر «إتش إل 18» لحسين ناصر عبد الله لوتاه، و«الوهيبي» لمهره خلفان بطي القبيسي، و»السموك» لمهره خلفان بطي القبيسي، فيما أسفر شوط الجير بيور فرخ للعامة المفتوح عن فوز «براق» لمحمد خلفان بطي القبيسي بالمركز الأول.
وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات أمس محمد عبد الله الظاهري عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، بحضور سعيد خميس الهاملي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©