الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دولي سباقات الخيل العربية" يكرم خالد بن سلطان

"دولي سباقات الخيل العربية" يكرم خالد بن سلطان
25 يناير 2019 00:02

الرياض (الاتحاد)

كرم الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار» الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، على جهوده الكبيرة في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة.
وتسلم الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، الدرع من فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار»، خلال فعاليات سباق كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم أمس الأول بميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز بالرياض.
وحافظ الجواد القوي «طلاب الخالدية» العائد لإسطبلات الخالدية، على لقب كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي وعلى سجله الخالي من الخسائر، عندما انتزع صدارة السباق الذي تبلغ جائزته المالية مليون ونصف المليون دولار أميركي، وأقيم بمشاركة نخبة من الخيول السعودية والخليجية.
وعقب التكريم توجه فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة، بالشكر والتقدير إلى الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز على جهوده الكبيرة التي ظل يبذلها لدعم الخيول العربية الأصيلة.
وقال: الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز ظل يرعى هذا الاحتفال الكبير في مزرعة «الخالدية»، في يناير من كل عام منذ 11 سنة، وعلى مدار 5 أيام متواصلة.
وأشاد الرحماني بالتوجيه الأخير للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، بإقامة 12 سباقاً للخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن ذلك سيكون له أثر كبير في اتساع رقعة هذه السباقات، كما يتسق مع خطط الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية التوسعية، لتطوير سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.
وأضاف الرحماني: جهود الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، أثمرت عن اعتماد السباقات المقامة على ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز دولياً، مما أسهم في دخول سباقات ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز، وكل السباقات السعودية في مرحلة جديدة من التطور والتنافسية.
وأعرب الرحماني عن أمله في تواصل التعاون والتنسيق بين الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، وإدارة ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز، في ظل توجيهات الأمير خالد بن عبد العزيز بالاهتمام بالخيول العربية الأصيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©