الاتحاد

الإمارات

نعمل لتكون دبي المدينة رقم واحد عالمياً في شتى المجالات

قال سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، إن الإمارة تمضي قدماً وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نحو تحقيق أهداف خطتها 2021 لتكون المدينة رقم واحد في شتى المجالات عالمياً.

وأكد مدير عام مكتب ولي عهد دبي في حوار مع «الاتحاد»، أن دبي ستذهل العالم خلال استضافتها لاكسبو 2020، بما سيجعل منها نموذجاً يحتذى لدى مدن العالم المتقدم، مبيناً أن القائمين على «اكسبو ميلانو» اعربوا للوفد الإماراتي عن انبهارهم من الإنجازات التي تحققها الإمارة، معتبرين أن ما يتم تحقيقه وما تعتزم الإمارة تنفيذه من مشاريع استعدادا لاستضافة هذا الحدث العالمي، فاق تصوراتهم.



محمود خليل (دبي)

أوضح سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، أن اختيار دبي لإقامة معرض إكسبو 2020 مؤشر قوي على مكانة الدولة عالمياً، كونها تنافس الدول الكبرى، والاقتصادات الناشئة القوية التي نظمت أو تنتظر تنظيم مثل هذا الحدث الفريد، مبينًا أن ملف استضافة اكسبو على رأس أولويات واهتمامات سمو ولي عهد دبي في اطار توجيهات صاحب السمو حاكم دبي، لافتاً أن فريق عمل اكسبو يتمتع بمهارات فريدة ويقوم بدوره على أكمل وجه.

ونفى الكتبي وجود مستشارين أجانب سواء من بين أعضاء فريق عمل اكسبو أو في اية ملفات اخرى تختص بالتخطيط لدبي ونهضتها وقال ان كامل أطقم العمل هي من العقول والأدمغة المواطنة.
وأكد أن سر نجاح دبي وتفوقها في العالم يكمن بوجود قائد ملهم حليفه النجاح والتميز كصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وأوضح أن مبادرة «حكومة دبي نحو المستقبل»، استلهمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي من رؤية صاحب السمو حاكم دبي وأطلقها خلال أعمال القمة الحكومية 2014، وتتماشى مع رؤية الإمارات 2021 بكل ما فيها من عناصر تعبر عن روح الاتحاد، وبأجندتها الوطنية ومؤشرات أدائها الطموحة، التي تهدف إلى جعل الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، مشيداً بدور القيادة الحكيمة في دولة الإمارات للرقي بالمواطن من خلال الدعم المستمر والرعاية والثقة التي تضعها القيادة بالمواطن، والتي تُعدُّ حافزاً له لتحقيق أفضل النتائج والمضي قدماً في تحقيق النجاحات المستمرة.
وقال إن خطة دبي 2021 تسير في مسارها الصحيح وفق توجيهات صاحب السمو حاكم دبي، لافتا الى وجود تناغم تام بين مختلف الأجهزة التابعة لحكومة دبي بهدف تحقيق أهدافها في أقصر الأطر الزمنية الممكنة، وكاشفا أن الاستعدادات لاستضافة اكسبو تحفز الجميع على أن تسير الخطة بوتائر أسرع، معربا عن اعتقاده بتحقيق أهدافها قبل الموعد المحدد لها.
واعتبر أن مبادرة دبي أذكى مدينة في العالم جاءت لجعل دبي نموذجا ومثالا يحتذى به لدى دول الجوار وتكون في الأمام وتساعد الاخرين.
وأبلغ الكتبي «الاتحاد» أن سمو ولي عهد دبي سينهج ذات أسلوب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإقامة حفل وداع لكل مسؤول في حكومة دبي يتأخر عن مواكبة التطور التقني في المجالات والخدمات التي يقدمونها، أويتأخر في تطبيق أهداف ومتطلبات مبادرة دبي أذكى مدينة في العالم، نافيا وجود مرشحين لدعوتهم لحفل الوداع في المدى المنظور، مؤكداً أن المجلس التنفيذي لحكومة دبي يضم خيرة المسؤولين الذين يتمتعون بكفاءات ادارية وقيادية فذة ومهارة ويديرون إداراتهم بكفاءة والجميع يسير ضمن الخطة المرسومة والجدول الزمني المعد له. وشدد مدير عام مكتب ولي عهد دبي على أن الرؤية الطموحة لمستقبل دبي تملي على جميع مسؤولي الدوائر الحكومية بالإمارة النهوض لمستوى الطموح نحو المستقبل بهمة وصدق وعزيمة.
وأوضح أن سمو ولي عهد دبي، يقدم دعما غير محدود لرحلة دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة دبي نحو التميز منوهاً أن فئات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في تطوير مستمر تواكب المبادرات المبدعة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وهو الذي اطلق البرنامج قبل 17 عاما فمن حكومة الكترونية الى حكومة ذكية الى حكومة مبدعة مبتكرة ولا يزال سقف التوقعات يرتفع عاما بعد عام.
وحول دور مكتب ولي عهد دبي في تنفيذ خطط الإمارة الطموحة قال الكتبي إن المكتب جزء لا يتجزأ من حكومة دبي ويخطط ويعمل وفق خطتها 2021 بكافة محاورها وبخاصة التي تتداخل معها أنشطة المكتب، كالتنمية البشرية وتنمية المجتمع كما تركز خطط المكتب على الخطة الأم «رؤية الإمارات 2021 من خلال دعم جهود الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية في تكامل الخطط المستقبلية لزيادة كفاءة العمل الحكومي بشقيه وتقليل هدر الموارد الى اقصى درجة ممكنة، كما يخطط للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي من خلال نظام لمؤشرات الأداء وفقا لمنهجية بطاقة الأداء المتوازن وكذلك أنظمة الاقتراحات والشكاوى وتطوير اللوائح الداخلية كلائحة العقود والمشتريات ودليل المهام والمسؤوليات وغيرها.


مكتب ولي

عهد دبي
قال سيف مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، إن مكتب ولي عهد دبي تم تأسيسه بقرار من سموه أوائل العام 2009 لادارة الشؤون الخاصة لسمو ولي عهد دبي ومتابعة تنفيذ مبادرات سموه وادارة العلاقات العامة والخدمة المجتمعية والمساعدات الإنسانية لشريحة من المواطنين والوافدين، حيث عمل المكتب على تكوين الفريق وانجاز المهام الموكلة اليه وبعد أن اكتملت الهيكلة العامة للمكتب تمت المباشرة بالعمل على مشاريع التطوير الإداري من خلال تبني النظم الادارية العالمية، حيث حصل المكتب مؤخراً بقطاعاته الثلاث الرئيسية على شهادتي نظام ادارة الجودة وادارة نظام المعلومات. وبين ان النظم الادارية العالمية التي ينتهجها المكتب تؤسس لبيئة عمل منظمة ولغة مشتركة للتطوير وقاعدة عريضة لتوعية الموظفين بالمتطلبات الرئيسية للعمل الاداري ومن هنا ننطلق للعمل وفق نموذج التميز لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ونتبع اسلوبا وسطيا يوازن بين اعمالنا ومهامنا الأساسية وجهود التطوير جنبا الى جنب.

اقرأ أيضا

أمطار وبردٌ ورياح وغيوم في العين وضواحيها