الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

معرض هانوفر للإلكترونيات يركز على الذكاء الاصطناعي والتواصل بين الإنسان والآلة

معرض هانوفر للإلكترونيات يركز على الذكاء الاصطناعي والتواصل بين الإنسان والآلة
24 يناير 2019 21:57

تركز دورة هذا العام من معرض هانوفر الدولي للإلكترونيات على تقنيات الذكاء الاصطناعي وشبكات المعلومات والتواصل بين الإنسان والآلة، بحسب يواكين كويكلر رئيس مجلس إدارة المعرض.
وأضاف كويكلر، أثناء عرضه لفاعليات الدورة الجديدة التي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أبريل المقبل، أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ستواصل تسهيل التحسن في العمليات الاصطناعية وستتزايد أهميتها للصناعة الألمانية.
وأكد "هذه فرصة مهمة لألمانيا كقاعدة للصناعة .. عندما نتحدث عن مزايا الذكاء الاصطناعي، فهذا لا يعني أننا نستطيع فعل ذلك بدون الذكاء البشري".

اقرأ أيضاً... "صحة دبي" تدخل الذكاء الاصطناعي في الأشعة الصدرية وفحص العيون
وأكد رئيس المعرض أن الآلات الذكية لا يمكن أن تحل محل العنصر البشري، قائلاً إن المسؤولية الواعية والإبداع، يضمنان استمرار البشر في القيام بالدور الأكثر أهمية في الصناعة.
وقال يورجن فون هولين الرئيس التنفيذي لشركة "يونيفرسال روبوتس" الدنماركية إن الذكاء الاصطناعي يجب أن يلعب دوراً مسانداً فقط. واعترف بالمخاوف من أن يؤدي التوسع في الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية والشبكات إلى إلغاء الكثير من الوظائف البشرية.
ومن المتوقع مشاركة 6500 شركة من 75 دولة في الدورة الجديدة للمعرض مقابل 5800 شركة شاركت في الدورة السابقة. وتم اختيار السويد باعتبارها الدولة الشريكة في الدورة الجديدة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©