الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لايبزيج والبايرين.. "إثبات القدرات" بين "المتصدر" و"المرشح"

لايبزيج والبايرين.. "إثبات القدرات" بين "المتصدر" و"المرشح"
14 سبتمبر 2019 00:01

برلين (أ ف ب)

ناشد المدرب يوليان ناجلسمان فريقه لايبزيج أن يؤكد قدرته على المنافسة على لقب الدوري الألماني، عندما يستضيف اليوم المرشح الدائم بطل المواسم السبعة الماضية بايرن ميونيخ، في أقوى مباريات المرحلة الرابعة من البوندسليجا.
وحقق لايبزيج العلامة الكاملة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات في مبارياته الثلاث الأولى، ما منحه الصدارة بفارق نقطتين عن العملاق البافاري. وسجل لاعبو لايبزيج تسعة أهداف، وتلقت شباكهم هدفين فقط.
ودفع هذا الأداء لوثار ماتيوس، النجم السابق لبايرن وقائد منتخب ألمانيا الفائز بمونديال 1990، إلى اعتبار لايبزيج مرشحاً فعلياً للمنافسة على اللقب، بإشراف ناجلسمان الذي علق بالقول: «أنا سعيد دائماً عندما يرى أحد الاختصاصيين التطور الإيجابي للفريق».
واعتبر ناجلسمان (32 عاماً)، أحد أصغر المدربين في الدوري الألماني، أن هداف الفريق تيمو فيرنر (23 عاما) قد يصنع الفارق أمام بايرن بعدما سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف هداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (6 أهداف).
ورأى مدرب بايرن الكرواتي نيكو كوفاتش أن المباراة ضد لايبزيج تمثل البداية الفعلية لهذا الموسم بالنسبة إلى فريقه، لاسيما وأنها تأتي قبل انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل.
وأوضح: «هنا يبدأ الموسم فعلي، لدينا ست مباريات حتى فترة التوقف الدولية المقبلة ونريد أن نكون في أعالي جدول الترتيب. المواجهة ضد لايبزيج في غاية الأهمية في هذا الصدد».
واعتبر الكرواتي، أن لايبزيج لن يكون المنافس الوحيد لبايرن، مشيرا إلى أنه «يتعين علينا ذكر بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن أيضا».
أما بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي والذي يحتل المركز الخامس حاليا، فيواجه اختباراً صعباً ضد بايرن ليفركوزن الرابع، يسعى خلاله لتعويض خسارته المفاجئة أمام أونيون برلين 1-3 في المرحلة الماضية، والتي أتت بعد تحقيقه فوزين متتاليين. وتعرض مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر إلى سيل من الانتقادات في الصحف المحلية بعد تلك الخسارة. وأوردت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن لاعبي الفريق مستاؤون من بعض الخيارات الفنية للمدرب، وأن الوضع داخل غرف الملابس متوتر وأشبه بـ«برميل من البارود».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©