الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

100 شركة تتنافس في «جوتيك 2019»

100 شركة تتنافس في «جوتيك 2019»
14 سبتمبر 2019 01:49

دبي (الاتحاد)

يقام معرض «جوتيك 2019» تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية في دولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة دراجون أويل، ويستضيف المعرض في نسخته الثالثة التي ستنعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل أكثر من 100 من أهم وأفضل الشركات التي ستعرض تكنولوجياتها المتقدمة وحلولها المتطورة في مجال النفط والغاز.
صُممت هذه المبادرة التي شهدت نمواً هائلاً منذ عام 2017 بهدف دعم قطاع النفط والغاز دعماً كبيراً وتعزيز المصالح المشتركة. وقد أصبحت اليوم مبادرة تحظى بالاعتراف والتقدير من جانب أقطاب القطاع والحكومات، كما تُعتبر منصة فعالة جداً تجمع رواد قطاع النفط والغاز تحت سقف واحد، وتتيح لهم مشاركة آرائهم حول كيفية المضي قدماً في المجال وحل المشاكل المشتركة في ما بينهم.
ومن المتوقع أيضاً مشاركة أكثر من 150 متحدثاً لعرض مواضيع ذات أهمية كبيرة تهدف إلى تسليط الضوء على مكنونات القطاع وأولوياته. وسيشهد المؤتمر أيضاً حضور ومشاركة خمس لجان فنية، حيث سيتحدث خبراء مشهورون في مجال عملهم عن الاحتياجات الحالية الملحة في القطاع. هذا وسوف يناقش قادة القطاع المشهورون والبارزون أحدث التطورات والابتكارات ويسلطون الانتباه على بعض الآراء القابلة للجدل في القطاع، وسوف يتطرقون إلى مواضيع ذات صلة، مثل الذكاء الاصطناعي في قطاع النفط والغاز وبناء الآبار وتعزيز الإنتاج والصحة والسلامة والتطبيقات الجيوفيزيائية المتقدمة.
وسوف تتخلل المؤتمر أيضاً جلسة مفتوحة بمشاركة قادة القطاع لطرح الأسئلة والحصول على الأجوبة بما يضمن نشأة أفكار جديدة ويظهر الطموحات، ويشير إلى المخاوف مع الإشارة إلى الطرق التي لا بد من سلوكها من أجل مستقبل ناجح لقطاع النفط والغاز.
وقال علي الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل»، إن المؤتمر والمعرض سيركز على البحث والتطوير اللذين هما جزء أساسي من غد أفضل، ويجب أن يعتمدا على العناصر العضوية والديناميكية على اعتبار أن الابتكار يغيّر طريقة العمل، ويمنح القطاع المرونة للتكيف مع الرياح الجديدة التي قد تهب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©