الاتحاد

منوعات

5 مسلسلات في سباق الشتاء

محمد قناوي (القاهرة)

تحولت استديوهات الدراما المصرية إلى خلايا نحل لتصوير مجموعة من الأعمال الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الشتوي، بعدما أصبح عرض المسلسلات خارج موسم دراما رمضان، عاملاً جاذباً للكثير من المنتحين.. وأول الأعمال التي يجري تصويرها مسلسل «بلا دليل»، بطولة درة وخالد سليم، وإخراج منال الصيفي، وينتمي لنوعية الدراما الطويلة، حيث يتجاوز الـ 45 حلقة وتدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي.
وأكدت المؤلفة إنجي علاء أن «بلا دليل» يحتاج للتركيز في كل مشهد، نظراً لسرعة وتشابك وغموض أحداثه، ومعظم الشخصيات مركبة وغير أسوياء نفسياً.
وثاني الأعمال مسلسل «روحين في زكيبة» بطولة نجمي مسرح مصر حمدي الميرغني وأوس أوس، وإخراج محمد مصطفى، وقال المؤلف لؤي السيد: إن أحداث المسلسل تدور في إطار كوميدي اجتماعي، حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات، بالإضافة إلى نظرة المجتمع لهم، ونحاول من خلال العمل تصحيح تلك الصورة، وتسليط الضوء عليهم.
والمسلسل الثالث بطولة النجم الأردني إياد نصار بعنوان «حواديت الشانزليزيه»، تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقس عادل، وأشار إياد إلى أن الأحداث في الخمسينيات، وتسلط الضوء على الجمال والرقي اللذين اتسمت بهما تلك الفترة، بما في ذلك اختلاط الثقافات والانفتاح على العالم، وتواجد الأقليات الغريبة، موضحة أنه يجسد شخصية «رياض» المثير للمشاكل، وتختلف طريقته في التعامل باختلاف من يتعامل معه، وهناك خمس شخصيات نسائية له حكاية مع كل واحدة منها.
وتلعب النجمة رانيا يوسف بطولة المسلسل الرابع بعنوان «الآنسة فرح»، مع المخرج أحمد الجندي، وهو مأخوذ من المسلسل الأميركي «Jane the virgin» ومقرر عرضه في 4 أجزاء، كل جزء يتكون من 22 حلقة، ولفتت رانيا إلى أن الأحداث في إطار كوميدي بسيط، وأنها تجسد دور والدة فرح التي تلعب دورها الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، وهي شخصية من عائلة مودرن، ولكنها متمسكة بالعادات والتقاليد.
أما المسلسل الخامس الذي يعرض في الموسم الشتوي، فهو «شبر مية» بطولة أحمد السعدني، ونجلاء بدر، ومأخوذ من فورمات أجنبي، وتدور أحداثه في 50 حلقة، وكتب السيناريو والحوار ورشة من 5 مؤلفين شباب، وإخراج طارق رفعت.

اقرأ أيضا

بلقيس تطلق أولى أغنياتها المغربية «تعالى تشوف»