الاتحاد

منوعات

2.700 رقم قياسي في كتاب «غينيس 2020»

نيلان باتل أطول  شعر فتاة

نيلان باتل أطول شعر فتاة

دبي (الاتحاد)

كشفت غينيس للأرقام القياسية عن نسخة هذا العام من «كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020» لأهم الإنجازات العالمية في مختلف المجالات من الرياضة والإبداعات البشرية والتكنولوجيا.
وتضمن الكتاب 2,722 رقماً قياسياً مختلفاً و1,107 صورة أخاذة لإنجازات مذهلة في عوالم الإنجازات الرياضية والتكنولوجيا والروبوتات والذكاء الاصطناعي وحتى الأرقام القياسية المتعلقة بالحيوانات والجغرافيا. ولم تغفل نسخة هذا العام عن بعض الأرقام القياسية من الإمارات، فكان برج خليفة على رأس القائمة برقمين قياسيين جديدين لأكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED وأطول واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED.
وقال طلال عمر، المدير الإقليمي لمكتب «غينيس للأرقام القياسية» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «حصلت العديد من الشركات والأفراد من أنحاء الشرق الأوسط على ترويج عالمي واسع بحجزها مكاناً في نسخة هذا العام».
وتضمنت نسخة الشرق الأوسط قصصاً ملهمة لأفراد ومؤسسات عبروا حدود الممكن وحصلوا على لقب «مميز رسمياً»، واحتسبت غينيس حجم كتابها بالأرقام فتخطى عرض أوراق نسخة هذا العام مرصوفة بعضها مع بعض نحو 26.7 ميل في السماء، ما يعادل ارتفاع 5 قمم ايفرست أو 52 مرة من برج خليفة في دبي أو 17126 من سلطان كوسين، أطول رجل في العالم على قيد الحياة.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يفتتح «إكسبوجر» الشارقة