الاتحاد

كرة قدم

«الجوارح» يغادر إلى معسكر هولندا 25 يوليو

الشباب نجح في الفوز بالبطولة الخليجية وأخفق في الكأس (الاتحاد)

الشباب نجح في الفوز بالبطولة الخليجية وأخفق في الكأس (الاتحاد)

منير رحومة (دبي)

اعتمدت الإدارة الفنية بنادي الشباب، خلال اجتماعها أمس الأول بالمدرب البرازيلي كايور جونيور، برنامج إعداد الفريق الأول للموسم المقبل، وذلك بعد مناقشة احتياجات الفريق ومتطلبات المرحلة المقبلة قبل سفر الجهاز الفني غداً إلى البرازيل والدخول في إجازة الصيف.

واتفق المشاركون في الاجتماع على أن يعود الفريق إلى التدريبات بداية من 22 يوليو المقبل، حيث يخوض اللاعبون تدريبات على ملعب مكتوم بن راشد بدبي على مدار ثلاثة أيام، قبل السفر إلى هولندا 25 من الشهر نفسه لخوض معسكر خارجي يستمر حتى 16 أغسطس المقبل، ويتخلله عدد من المباريات الودية.وأوضح كايو جونيور أن الاجتماع كان مثمراً مع مسؤولي النادي، وتم تحديد ملامح المرحلة المقبلة حتى ينطلق العمل في ظروف إيجابية، ويضمن الفريق التجهيز بشكل قوي للموسم المقبل، خاصة أن الأهداف والطموحات ستكون كبيرة. وأضاف أن الجهاز الفني أجرى بعض التعديلات في برنامج التحضيرات بسبب تغيير موعد انطلاقة الموسم الجديد، مشيراً إلى أن تقديم الموسم قرار خاطئ سلبياته أكثر من إيجابياته، كما أنه لن يخدم الأندية، ولن يساعد المسابقة على الظهور بشكل إيجابي، خاصة مع ارتفاع حرارة الطقس والرطوبة وتأثيرهما على المباريات وعطاء اللاعبين وقبل السفر إلى البرازيل للدخول في إجازة طويلة.

وجدد كايو ارتياحه للموسم الإيجابي الذي قضاه مع الشباب والنتائج الجيدة التي حققها في بداية مشواره، معتبراً أن الأخضر كان حاضراً ومنافساً على أكثر من جبهة، وكسب احترام الجميع محلياً وخارجياً بفضل مستواه القوي وأدائه الجيد.وأضاف أن المحصلة مشرفة بالتتويج بلقب الخليجية والوصول إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة، بالإضافة إلى احتلال المركز الثالث في الدوري متزعماً أندية دبي.

واعترف بأن المهمة أصبحت أكبر في الموسم المقبل؛ لأن فريقه مطالب بالحفاظ على مستواه القوي والمنافسة بجدية على ألقاب وبطولات أخرى، مشيراً في الوقت نفسه إلى ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على التحليق عالياً وحصد بطولات وألقاب مهمة.وأبدى مدرب الجوارح سعادته الكبيرة بالعمل مع فريق مميز من اللاعبين يتميزون بالالتزام والانضباط ويشكلون توليفة ناجحة.
واعتبر أن عمل الجهاز الفني لا يتمثل في إدارة مباراة فقط، وإنما التعامل مع شخصيات مختلفة من اللاعبين، وتوحيد جهودهم في خدمة مصلحة الفريق.
وأشار كايو أيضاً إلى أنه ارتياحه لنجاح الشباب في إنهاء الموسم بقوة سواء على مستوى النتائج الفنية أو اللياقة البدنية، معتبراً أن الإستراتيجية التي اتبعها الجهاز الفني خلال الدور الثاني كانت إيجابية، حيث تم التعاقد مع اختصاصي فيسيولوجي والاهتمام بشكل فردي بجاهزية اللاعبين، مما ساهم في الحفاظ على لياقة الفريق إلى آخر مباراة في مشوار الدوري عندما لعب الشباب الحصص الإضافية في مسابقة الكأس.


ترويسة 2
حلّت أمس كأس الأندية الخليجية، التي تُوّج بها نادي الشباب قبل أيام، في ضيافة ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وبالتحديد دائرة المالية، التي تحرص على تقديم الدعم للقطاع الرياضي والشبابي.

اقرأ أيضا