الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يلتقي خريجي جامعة إكستر في الخليج

حاكم الشارقة لدى استقباله نائب رئيس الجامعة   (وام)

حاكم الشارقة لدى استقباله نائب رئيس الجامعة (وام)

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، لقاء خريجي جامعة إكستر في الخليج، الذي تقيمه الجامعة برعاية كريمة من سموه، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.
ورحب سموه، في بداية اللقاء، بضيوف الشارقة من زملاء الدراسة والخريجين من جامعة إكستر العريقة، متمنياً لهم طيب الإقامة في إمارة الشارقة.
وألقى البروفيسور ستيف سميث نائب رئيس جامعة إكستر كلمة، أعرب فيها عن امتنانه إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على استضافة هذا اللقاء الذي تحرص الجامعة على إقامته في الخليج لتعطي الفرصة لخريجيها العاملين والمقيمين في الخليج للقاء، وتبادل الأحاديث والذكريات التي جمعتهم بها الجامعة في وقت دراستهم، وأشاد نائب رئيس جامعة إكستر بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة للجامعة، الذي يعتبر أحد الأعضاء المؤسسين لمجمع الداعمين في الجامعة ذات السمعة المتميزة والراقية في التعليم والبحوث.
وتناول سميث، في كلمته، المرحلة التي وصلت إليها الجامعة في مختلف المجالات ومنها البحث العلمي، مشيراً إلى التقدم المستمر للجامعة وفق خطط استراتيجية واضحة. 
وتطرق نائب رئيس جامعة إكستر إلى كتاب «المدينة الواقعة على التلة - مسيرة جامعة إكستر»، الذي يتناول مدينة إكستر التي تضم الجامعة وما لها من أثر إيجابي على الجامعة، وأشار سميث إلى عدد من الصور لصاحب السمو حاكم الشارقة خلال دراسته وزياراته للجامعة ضمها الكتاب. 
بعد ذلك، قدم نائب رئيس جامعة إكستر كتاب «المدينة الواقعة على التلة - مسيرة جامعة إكستر» إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، وذلك تثميناً لجهود سموه في دعم الجامعة. 
وقدم البروفيسور غارث ستاند الدكتور والمحاضر في حضارة الشرق، خلال اللقاء، عرضاً  تطرق فيه إلى لمحة حول المنطقة العربية والحضارة العريقة التي تمتلكها.  
وأقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مأدبة عشاء تكريماً لخريجي جامعة إكستر.
حضر اللقاء إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، الدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث، والدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة، وعدد من خريجي جامعة إكستر العاملين والمقيمين في منطقة الخليج العربي.

.. ويبحث التعاون مع نائب رئيس الجامعة
الشارقة (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، البروفيسور ستيف سميث نائب رئيس جامعة إكستر، وذلك بمكتب سموه في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية. ورحب سموه في بداية اللقاء بضيفه، وتجاذب معه أطراف الحديث حول أهم الموضوعات العلمية والأكاديمية المشتركة، ومنها المستوى الأكاديمي الذي وصلت إليه جامعة إكستر، والخطط المستقبلية التي من شأنها تحقيق استمرارية تميزها الأكاديمي. وتطرق اللقاء إلى سبل التعاون العلمي الذي من شأنه تفعيل الروابط العلمية بين الجانبين. وأعرب نائب رئيس جامعة إكستر عن إعجابه بالمستوى الثقافي والحضاري الذي وصلت إليه إمارة الشارقة بمتابعة صاحب السمو حاكم الشارقة. حضر اللقاء البروفيسور غارث ستاند الدكتور المحاضر في حضارة الشرق والدكتور شات كريتس مدير التطوير في جامعة إكستر.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ