الاقتصادي

الاتحاد

2000 شركة مسجلة في «أبوظبي العالمي» كمسؤول عن البيانات

سوق أبوظبي العالمي يسعى دائماً إلى إيجاد بيئة أعمال متكاملة (الاتحاد)

سوق أبوظبي العالمي يسعى دائماً إلى إيجاد بيئة أعمال متكاملة (الاتحاد)

أبوظبي (وام)

بلغ عدد الشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي 2400 شركة، بنهاية العام الماضي، منها أكثر من 2000 شركة مسجلة كمسؤول عن البيانات.
وشارك مكتب حماية البيانات الشخصية بسوق أبوظبي العالمي، بصفته عضواً بالشبكة العالمية لتعزيز الخصوصية، العام الماضي، في المسح السنوي، وذلك بهدف تشجيع الامتثال للمبادئ الرئيسة للخصوصية في المؤسسات حول العالم، وتعزيز التعاون بين الجهات المختصة.
وتوفر الشبكة العالمية لتعزيز الخصوصية وحماية البيانات الشخصية منصة رائدة لتحقيق التواصل بين الهيئات المختلفة حول العالم بما يعزز التعاون في مجال تطبيق قوانين الخصوصية وحماية البيانات الشخصية حيث تضم الشبكة 50 عضواً من أكثر من 40 دولة حول العالم. وركز المسح السنوي للشبكة على مدى التزام الشركات في تطبيق قانون حماية البيانات الشخصية، وكان سوق أبوظبي أحد الأعضاء الـ16 الذين راجعوا إجراءات حماية البيانات الشخصية. وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: إن سوق أبوظبي العالمي يسعى دائماً إلى إيجاد بيئة أعمال متكاملة، توفر أعلى المعايير، حيث تمثل حماية البيانات الشخصية أولوية رئيسة للسوق، لما لها من دور في تعزيز الثقة في منصة الاستثمار والأعمال في السوق.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%