الاتحاد

الاقتصادي

«الشارقة للابتكار» يستعرض فرصه الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال الصيني

خلال الجولة الترويجية لمجمع الشارقة للابتكار (من المصدر)

خلال الجولة الترويجية لمجمع الشارقة للابتكار (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

نظم مجمع الشارقة للابتكار جولة ترويجية في عدد من المدن الصينية، وعقد سلسلة من لقاءات الأعمال والندوات التعريفية، وعرض فرصاً من الشراكات الاستراتيجية، وانطلقت الجولة بلقاء أعمال بالتعاون مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية (CCPIT) في مدينة شينزن الصينية، بالتنسيق مع الملحقية التجارية لسفارة الإمارات في الصين.
وحضر اللقاء عائشة القبيسي المستشار التجاري في سفارة الإمارات في الصين، ووفد مجمع الشارقة للابتكار وفريق إدارة المجلس الصيني، إضافةً لنخبة من كبار الشخصيات الاقتصادية والمستثمرين وممثلي كبرى شركات التقنية في شينزن، الذين أبدوا إعجابهم ورغبتهم بالتواصل لتقييم فرص تأسيس أعمالهم في مجمع الشارقة للابتكار، الذي تبرز مكانته كوجهة مفضلة للمستثمرين والشركات الصينية، باعتباره نافذة للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال حسين المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع: يسعى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار للمساهمة بفعالية لأن يكون جزءاً فاعلاً من هذه العلاقات الاقتصادية سريعة النمو بين الصين والإمارات، وتوفير قاعدة استثمارية جاذبة لاستيعاب الاستثمارات الصينية في القطاعات التي يعمل المجمع على جذب الاستثمارات إليها.
من جهة أخرى، شارك مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ضمن وفد اقتصادي وتجاري للإمارات في القمة الرابعة لمبادرة الحزام والطريق، التي انتهت في هونغ كونغ، لمدة يومين بحضور وفود حكومية من 80 دولة.
وتحدث المحمودي، خلال إحدى جلسات القمة، مؤكداً تنامي العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى تركيز مجمع الشارقة للابتكار على دعم وتعزيز هذه العلاقات في البحث والتطوير والمعرفة، من خلال عقد شراكات استراتيجية مع الشركات الصينية المختصة في هذا المجال، ونقل تكنولوجيا المدن الذكية التي أصبحت هي المعيار الأول لتطور المدن وحداثتها.

اقرأ أيضا

صعود الذهب مع انخفاض الدولار