الاتحاد

عربي ودولي

غارات عنيفة على مخازن الأسلحة في صنعاء

قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح في انفجارات اعقبت شن التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات جديدة على مخازن للاسلحة قرب صنعاء بحسب مصادر طبية وشهود، فيما تابعت الامم المتحدة جهودها من اجل اطلاق محادثات سلام يمنية.


كما استمرت في مسقط محادثات غير رسمية بين مندوبين اميركيين وممثلين عن المتمردين الحوثيين للدفع باتجاه محادثات سلام يمنية برعاية الامم المتحدة.


وذكر شهود أن مقاتلات التحالف اغارت على جبل نقم المطل على صنعاء من جهة الشرق والذي يضم مخازن اسلحة سبق ان استهدفت عدة مرات، ما اسفر عن انفجارات قرب الاحياء السكنية عند اسفل الجبل وعن تطاير الشظايا والمقذوفات في المنطقة.


واكد سكان ان شظايا الذخائر المنفجرة سقطت بعيدا عن مكان الغارات ولمسافات تصل الى خمسة كيلومترات ما اسفر عن حركة نزوح للسكان الى احياء آمنة.


ويضم جبل نقم عددا من المواقع العسكرية ومخازن الأسلحة التي تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والمتمردون الحوثيون.


وسقط عشرات القتلى المدنيين في غارات استهدفت هذه المواقع في السابق.


كما استهدفت مقاتلات التحالف الاثنين مواقع عسكرية ومخازن اسلحة اخرى في جبل النهدين المطل على صنعاء من جهة الشرق، وفي فج عطان، وهو موقع جبلي جنوب صنعاء سبق ان تعرض بدوره لعدد كبير من الغارات.


واستهدف الطيران ايضا الاثنين مواقع ميليشيات الحوثيين في محافظة عمران شمال صنعاء وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، لاسيما مخازن اسلحة.


واكد شهود عيان ايضا ان مقاتلات التحالف اغارت الاثنين على تجمعات الحوثيين في منطقة سناح وقعطبة شمال محافظة الضالع التي سيطر المقاتلون المناوئون للحوثيين على معظمها خلال الاسبوع الماضي.

اقرأ أيضا

البحرين تدين بشدة احتجاز إيران ناقلة بريطانية في مضيق هرمز