الاتحاد

الإمارات

«العين للتوزيع» تطلق أول برنامج أكاديمي مهني في إدارة الأصول

 ممثلا الشركة والجامعة يوقعان مذكرة التفاهم (من المصدر)

ممثلا الشركة والجامعة يوقعان مذكرة التفاهم (من المصدر)

محسن البوشي «العين»

أطلقت شركة العين للتوزيع إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، أول برنامج مهني متخصص في إدارة أصول الطاقة والخدمات، وذلك في إطار دعم مسيرة التميز والابتكار، وتمشياً مع الخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي من حيث زيادة العائد من الأصول وتحسين إدارة الطلب من منظور علمي وأكاديمي محدد بحسب المهندس بدر الذهلي المدير التنفيذي للعمليات بالشركة.
ولفت الذهلي إلى أن الشركة وقعت مؤخراً وبحضور عبد الله الشرياني مديرها العام بالإنابة مذكرة تفاهم مع جامعة الدار بدبي تعنى بإعادة صياغة هذا البرنامج المهني في صورة شهادة تخصصية ترمي إلى تخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً بمجال إدارة ممارسات وتقنيات إدارة الأصول لخدمات المدن وشبكات البنية التحتية من كهرباء ومياه واتصالات وصرف صحي وغيرها.
وأكد الذهلي على أن «العين للتوزيع» تسعى من خلال إطلاقها لهذا البرنامج المهني المبتكر إلى تعزيز ريادتها بمجالها كونه يعد الأول من نوعه الذي تطلقه شركة حكومية بالمنطقة يتضمن تطوير برنامج تدريبي احترافي وفقاً لأرقى المعايير والمقاييس المعتمدة في قطاع البنية التحتية والخدمات، بالإضافة إلى تقديم منتج تطبيقي ونظري جديد متطور يخدم إدارة الأصول على المستويين الإقليمي والدولي.
وأوضح الدكتور المهندس محمود الحادر مبتكر البرنامج الاحترافي أن الاتفاقية، التي جرى توقيعها تنص على أن تقوم الجامعة بإعداد وصياغة المادة العلمية والتقنية التي تلزم لصياغة البرنامج الاحترافي في إدارة الأصول بقطاع البنية التحتية للطاقة والخدمات المتصلة بها بما في ذلك تصميم وتنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة هذا المجال.
وأشار إلى أنه ناقش مع فريق أكاديمي متخصص من جامعة الدار الأطر والآليات المقترحة لتصميم وصياغة البرنامج المهني وطرحه كمنهج وبرنامج أكاديمي عالي المستوى.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة