الاقتصادي

الاتحاد

المنصوري يبحث تعزيز التعاون في الابتكار مع الولايات المتحدة

سلطان المنصوري وجون جونيور خلال اللقاء (من المصدر)

سلطان المنصوري وجون جونيور خلال اللقاء (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أمس، أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون في الطاقة المتجددة والابتكار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من القطاعات الحيوية، مع الولايات المتحدة الأميركية، جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع السفير الأميركي لدى الدولة، جون راكولتا جونيور.
وأشار معاليه خلال اللقاء إلى أنه لا تزال هناك العديد من الفرص الكامنة بقطاعات عدة سيتم تفعيلها من خلال العمل المشترك، وهذا متاح في ظل كثير من القواسم المشتركة بين البلدين، وتوفر الإرادة لتحقيق ذلك.
وأشار معاليه إلى أن بعض الأرقام المتعلقة بالجانب الاقتصادي والتجاري والاستثماري تعكس التطور أو النمو المستمرين للعلاقات، حيث وصل التبادل التجاري غير النفطي بينهما إلى نحو 24.5 مليار دولار نهاية عام 2018، وهذا الرقم مرشح للارتفاع مستقبلاً، بالتوازي مع الجهود المبذولة والإرادة المشتركة الصادقة للمضي بعلاقات البلدين قدماً إلى الأمام. وتعتبر الإمارات أكبر مستثمر عربي في السوق الأميركي بإجمالي استثمارات 4.8 مليار دولار. وأكد المنصوري حرص الإمارات على المشاركة في قمة «اختر أميركا للاستثمار»، مشيرا إلى أنه ترأس وفد الدولة إلى الحدث الذي أقيم في يونيو الماضي، بمشاركة 30 جهة حكومية وخاصة في الإمارات، للاطلاع على الفرص الاستثمارية في أميركا، خاصة في القطاعات التي تتمتع فيها الشركات الإماراتية بخبرات وقدرات عالية.
من جانبه، أكد جون راكولتا عمق علاقات التعاون التي تجمع البلدين، مؤكداً حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع عليهما وعلى شعبيهما.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%