الاتحاد

منوعات

فيلم «إماراتي عربي» من صنع الجمهور

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» عن انطلاق المرحلة الخامسة، وقبل النهائية، من مشروع التجربة الفنية الإماراتية، المشروع الأول من نوعه لإنتاج أول فيلم إماراتي عربي من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي، وذلك بعد أن حققت خلال مراحلها السابقة نجاحاً باهراً بمشاركة واسعة من المواهب الإماراتية من مختلف إمارات الدولة.
لفت شهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، إلى نجاح المراحل السابقة من مشروع التجربة، مشيراً إلى أن المرحلة الخامسة تُعَّد مرحلة نوعية لما تحمله من أهمية كبيرة في وضع الخطوط الرئيسة للمرحلة السادسة والأخيرة.
وأكد الفنان الدكتور حبيب غلوم، عضو الفريق الملهم، على الدور المهم الذي لعبته هذه الاجتماعات في توجيه الممثلين والمخرجين والمصورين فنياً، ومنحهم الدعم اللازم لتطوير إمكاناتهم في مختلف الجوانب التقنية والإبداعية، ومنحهم أيضاً الفرصة للاستفادة من خبرات أعضاء الفريق الملهم، ما ينعكس إيجاباً دون شك على أدائهم في المراحل المقبلة.
وأوضح الكاتب محمد حسن ورد، عضو الفريق الملهم، أن هذه الاجتماعات لعبت دوراً في الارتقاء بمستوى أداء كتّاب السيناريو، إذ تمت مناقشتهم في أساليب كتابة السيناريو، ومنحهم بعض الملاحظات والتوجيهات المهمة فيما يتعلّق بتقنيات كتابة السيناريو .

اقرأ أيضا

الموسيقى التصويرية السينمائية على مائدة «التجربة الإماراتية»