السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الطاير يعزز التعاون مع وزير مالية لوكسمبورغ في التمويل الإسلامي

الطاير يعزز التعاون مع وزير مالية لوكسمبورغ في التمويل الإسلامي
28 يناير 2020 00:36

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، أمس مع نظيره معالي بيير غرامينيا، وزير المالية في دوقية لوكسمبورغ، سبل تفعيل مذكرة الاقتصاد الإسلامي المبرمة بين الطرفين، والرامية إلى تعزيز أطر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي، لتطوير معايير قطاع الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية ومنتجاتها، إلى جانب التأسيس لبيئة نموذجية من الحوكمة.
حضر الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة المالية بأبوظبي، يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية وحمد عيسى بوشهاب سفير الدولة لدى بلجيكا وسفير غير مقيم في دوقية لوكسمبورغ وممثلون من وزارة المالية في الدولة.
وخلال الاجتماع، أشاد معالي عبيد حميد الطاير بالعلاقات الثنائية، مؤكداً ضرورة مواصلة تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي والمالي.
وقال معاليه: «تحرص وزارة المالية على تعزيز أطر التعاون والشراكة الاستراتيجية مع دوقية لوكسمبورغ، من خلال توطيد أطر الحوار المشترك من أجل تعميق التعاون الاقتصادي والمالي القائم لخدمة المصالح المشتركة وعكس قوة العلاقات الثنائية بين البلدين».
وناقش الاجتماع أيضاً سبل تعديل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار الموقعة مع اتحاد بلجيكا لوكسمبورغ الاقتصادي بتاريخ 8 مارس 2004، وآليات تعزيز العمل لتبادل أفضل الممارسات والخبرات والمعلومات في إطار قرارات مجموعة العشرين، فضلاً عن مناقشة عمليات التمويل الأخضر والأوراق المالية الخضراء لمكافحة التغيير المناخي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©