الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ترايثلون أبوظبي».. قبلة النخبة

«ترايثلون أبوظبي».. قبلة النخبة
28 يناير 2020 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، المنظم لبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020، التي تقام برعاية «ضمان» مشاركة نخبة من أبطال الترايثلون، في نسختها السادسة، التي تقام خلال الفترة من 5-7 مارس المقبل، في جزيرة ياس.
وتضم قائمة الرياضيين المشاركين أكثر من 110 لاعبين، يمثلون نخبة رياضي الترايثلون، بينهم حاملة اللقب كاتي زافيرس، وحامل اللقب فنسنت لويس، وفلورا دافي بطلة العالم تسع مرات، والنجم النيوزيلندي الصاعد هايدن وايلد، إلى جانب 70 رياضياً من أصحاب الهمم يتنافسون للحصول على النقاط المؤهلة إلى دورة الأولمبياد الخاص في طوكيو 2020، حيث من المتوقع أن تشهد البطولة قوة تنافسية كبيرة، في ظل مشاركة العديد من الأبطال الأولمبيين والعالميين.
من جهته، أكد عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أن قائمة الرياضيين المشاركين في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، تبرهن من جديد على مكانة العاصمة الرائدة، في تنظيم واستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية، في ظل خطط استدامة النجاحات، التي تعمل على توافر كافة مقومات وعوامل التميز والإبهار التنظيمي، لكافة الفعاليات المعتمدة في أجندة فعاليتنا.
وقال: تمثل المشاركة الكبيرة لنخبة الأبطال، المرتبة العالمية المرموقة التي تحظى بها البطولة في افتتاحية موسم الترايثلون الدولي، وتعكس أهميتها ودورها في تصنيف الأبطال المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، لتغدو أبوظبي من جديد وجهة عالمية للرياضة، في ظل تنافس نخبة الرياضين حول العالم.
وتتجه الأنظار في سباق ترايثلون السيدات، إلى بطلة سلسلة بطولات الاتحاد الدولي كاتي زافيرس، التي ستدافع عن لقبها، حيث حققت خلال 2019 المركز الأول، في 5 بطولات من أصل 8، ضمن سلسلة سباقات الترايثلون العالمية، التي كان أبرزها نهائي سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في لوزان.
ومثلت زافيرس الولايات المتحدة الأميركية في دورة الألعاب الأولمبية 2016، حيث اكتسبت من مشاركتها خبرة كبيرة، عززت قدرتها على المنافسة في ألعاب طوكيو 2020.
وتعليقاً على موسمها الاستثنائي عام 2019، قالت زافيرس: «كان العام الماضي مميزاً، ومن الصعب أن أصف ما شعرت به، حين تم تتويجي بطلةً للعالم، حيث تطلب هذا النجاح الكثير من العمل الجاد والتضحية منّي ومن جميع المحيطين بي، الأمر الذي منحني الفوز في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون دفعة قويّة، في بداية موسم سلسلة سباقات البطولة العالمية لأستمر في تحسين أدائي، وأعمل بجد على تقديم أفضل أداء في أبوظبي خلال مارس القادم».
وستكون زافيرس، على استعداد لمنافسات قوية في سباق العام الجاري، الذي يشهد مشاركة 55 من أفضل متسابقات الترايثلون في العالم، من بينهن فلورا دافي، بطلة العالم تسع مرات، أبرز منافسيها لهذا العام، والتي تطمح بدورها لاستعادة أمجادها بعد موسم عام 2019 المليء بالإصابات، والتي حققت فوزاً كبيراً في الفعالية التحضيرية لأولمبياد طوكيو 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©