الاتحاد

ثقافة

قصيدة لبنان تحلق في «مركز الشعر» بالشارقة

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

حلت القصيدة اللبنانية ضيفة على «ملتقى الشارقة الشهري للشعر العربي»، الذي استضاف ثلة من الشعراء اللبنانيين في أمسية شعرية، حلقت فيها الصور والقصائد إلى مستويات عالية من الجمال الفني والمضموني.
وقبل الأمسية استقبل عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، الشعراء المشاركين في الملتقى في قصر الثقافة بالشارقة، ورحب بالضيوف، وأشار إلى الدور الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعمه للثقافة والأدب، وحضر اللقاء الشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر. من جانبهم شكر الشعراء الضيوف الشارقة وحاكمها الذي فتح للشعر مساحات واسعة يعيد فيها أمجاده، ويطوف على مدن كثيرة من خلال مبادرة بيوت الشعر العربية.
ثم بدأت الأمسية بقراءات للشاعر خليل عاصي مع قصائد تميزت بالعمق واللغة والصورة، ونوع في قراءاته في الشكل بين العمود والتفعيلة، تلته الشاعرة سارة الزين طافت بشعرها المسكون بالدهشة، والعابر فضاءات الألق، وقدمت نصوصاً تفاعل معها الحضور، ثم قرأ علي الرفاعي نصوصاً تجولت بحرّية في فضاء الرمز، لتعقبه الشاعرة يسرى بيطار التي قرأت نصوصاً لامست الذات بلغة رشيقة أنيقة، ليختمها الشاعر فاروق شيوخ بهذا الشعر الجميل، واللغة المكتنزة بالدلالات الصوفية المحلقة في عوالم قزحية.وفي نهاية الأمسية كرم عبدالله العويس ومحمد البريكي الشعراء المشاركين .

اقرأ أيضا

الفلسفة.. طبيب يداوي الإنسان