الاتحاد

منوعات

«ماجد» تدعو إلى حماية الغلاف الجوي

مجلة ماجد

مجلة ماجد

أبوظبي (الاتحاد)

يطل عدد مجلة ماجد 2116 برموز وأيقونات مستوحاه من عالم المناخ، وخوض تجربة علمية للتعرف على حقائق ومعلومات عن أهمية حماية الغلاف الجوي، ويقدم فطين معلومات عن طبقة الأوزون.
وتستعرض صفحة أصل الأشياء، تاريخ اختراع «إشارات المرور» التي يعود أصل ابتكارها إلى المهندس الإنجليزي، جون بيك تايت، الذي استعان بخبرته في مجال القطارات، وصنع أول إشارة مرور في العالم.
وعبر جولاته اللامتناهية حول العالم، يصطحب ماجد أصدقاءه إلى «جبل مرّة» أحد المعالم السياحية السودانية المهمة، يقع في ولاية غرب دارفور، يمتد مئات الأميال من مدينة كاس جنوباً إلى ضواحي الفاشر شمالاً، وأعلى نقطة فيه ذات مناخ معتدل، وتتوفر فيها مياه الأمطار والينابيع. ويتعرف القراء على البحيرات البركانية التي تتسرب مياهها عبر الصخور، والتي تكونت في قمم الجبل على مدار السنين. وفي مغامرة شيقة ومثيرة يتعايش مع أحداثها قراء ماجد في سينما الأطفال لهذا الأسبوع، على فيلم Shark Tale المليء بمفاجآت وأسرار المحيط، وهو أشبه برحلة استكشافية ممتعة لمقابلة مخلوقات غريبة وطريفة، حيث تدور أحداثه من خلال شخصيتين رئيسيتين: «ليني» القرش الطيب يحاول والده زعيم عصابة أن يجعل منه قرشاً حقيقياً يفترس الآخرين دون رحمة، أما «أوسكار» فهو من الأسماك الأليفة التي تعيش في الجانب الفقير من المدينة.
أما سفير التسامح، فقد شارك في مسيرة تضامنية بحضور جميع أطياف المجتمع لدعم ملايين الطلبة في الدول النامية، الذين يتكبدون مشقة السير على الأقدام لمسافات طويلة للوصول إلى مدارسهم.

 

اقرأ أيضا

إطلاق أربعة أعمال سينمائية إماراتية جديدة