الاتحاد

منوعات

«استوديو الفيلم العربي» يؤهل 40 كادراً للسينما والتلفزيون

إيمج نيشن أبوظبي

إيمج نيشن أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي» فتح باب التقديم في برنامجها التدريبي الجديد «استوديو الفيلم العربي: مواهب»، بالشراكة مع twofour54 واستوديوهات MBC، ويوفر هذا البرنامج العملي فرصة قيّمة لتدريب وصقل مهارات 40 كادراً واعداً في قطاع السينما والتلفزيون سنوياً طوال فترة إنتاج مسلسل «الميراث» الذي دخل قيد الإنتاج مؤخراً، ما يعزز معرفتهم حول مختلف المسارات المهنية المتاحة في القطاع الترفيهي، ويغطي ذلك مجالات الإنتاج الفني وكتابة السيناريو وتطوير المواهب والتحرير. ويُعد مسلسل «الميراث»، أول مسلسل تلفزيوني طويل ناطق باللغة العربية، ومن المتوقع أن يصبح ظاهرة ترفيهية أساسية، عندما يبدأ عرض حلقاته يومياً على قنوات شبكة «إم بي سي» (MBC ). وسيسهم «الميراث»، والذي يُعد ثمرة للشراكة بين twofour54 و«إيمج نيشن أبوظبي» واستوديوهات «إم بي سي»، في توفير أكثر من 200 فرصة عمل، كما سيدعم عملية بناء بيئة مستدامة داعمة للمواهب المبدعة في أبوظبي، مع تمكين المتدربين الجدد من اكتساب خبرات قيّمة أثناء عملهم، بجانب أفضل الكوادر المتمرسة في القطاع.
وفي هذه المناسبة، قال جهاد درويش، مدير قسم التسويق والاتصال في «إيمج نيشن» والمشرف على برامجها التدريبية: «تتمثّل رؤية «إيمج نيشن» في ترسيخ ثقافة الفكر الإبداعي وحب الاستطلاع والمعرفة، بالتزامن مع توفيرها منصّة رائدة لصقل مهارات الجيل القادم من المواهب المحلية وإلهامه، وهو ما يتجسّد جلياً في برنامجنا «استوديو الفيلم العربي: مواهب» الذي يدعم جهودنا المبذولة في هذا الصدد، كما يوفر فرصة استثنائية لجميع المهتمين بالمسارات المهنية في القطاع الترفيهي لاكتساب معرفة عملية وخبرات مهنية حول كافة الجوانب المرتبطة بإنتاج المسلسلات والبرامج التلفزيونية».
وعلى مدار حلقات مسلسل «الميراث»، البالغة 250 حلقة سنوياً، سيستقبل برنامج «استوديو الفيلم العربي: مواهب» الكوادر الناشئة بشكل مستمر مُرحّباً بانضمام متدربين جدد كل ثلاثة أشهر، على أن يتم فتح باب تقديم الطلبات طوال العام وبصفة دورية.
وبإمكان المواهب المبدعة والطلّاب والمشاركين السابقين في برنامج «استوديو الفيلم العربي» وكافة المرشحين المحتملين ممن تبلغ أعمارهم 21 عاماً فأكثر التقدم للمشاركة، والتعرف على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني arabfilmstudio.com/mawaheb.
ومن المقرر أن تنطلق أول دورة من البرنامج في أواخر العام 2019 تزامناً مع بدء تصوير مسلسل «الميراث»، حيث سيتم بث أولى حلقاته في العام 2020.

اقرأ أيضا

الموسيقى التصويرية السينمائية على مائدة «التجربة الإماراتية»