الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صندوق خليفة»: 78 مشروعاً في «رواد القصر»

«صندوق خليفة»: 78 مشروعاً في «رواد القصر»
12 سبتمبر 2019 02:58

أبوظبي (الاتحاد)

اختار صندوق خليفة لتطوير المشاريع 78 مشروعاً مبتكراً للمشاركة في النسخة الإماراتية الثالثة من مسابقة رواد القصر، مشيراً إلى إغلاق باب الترشح للمسابقة بعد استقبال 94 طلباً للمشاركة من أصحاب المشاريع الوطنية ونخبة من رواد الأعمال الإماراتيين.
وتشهد النسخة الحالية من المسابقة مشاركة 44 مشروعاً في الورشة التأهيلية الأولى التي تقام في أبوظبي 16 سبتمبر الجاري، في حين يشارك 34 مشروعاً في الورشة التأهيلية الثانية التي تعقد في دبي بتاريخ 18 سبتمبر.
ومن المقرر أن يقام المعسكر التدريبي الخاص بالمسابقة في 6 و7 أكتوبر المقبل، لتتم التصفيات النهائية خلال الحفل الختامي الذي يقام 9 أكتوبر.
وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، في بيان: تهدف النسخة الجديدة من المسابقة إلى تعزيز التواصل بين دولة الإمارات وعدد من الأسواق الرئيسة الأخرى، حيث يتمكن رواد الأعمال الفائزون، من الحصول على فرصة ذهبية للمشاركة في النسخة الرابعة من برنامج رواد القصر العالمي الذي تعقد فعاليته في قصر سانت جيمس، في لندن، خلال ديسمبر.
وأردفت الناصري: «ترتكز المسابقة بنسختها الإماراتية الثالثة لهذا العام والتي تحتضنها أبوظبي، انطلاقاً من مكانتها الريادية كوجهة عالمية للابتكار والإبداع في ريادة الأعمال، على التكنولوجيا التي تخدم البشرية، ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية. وجاء اختيار هذا الموضوع انطلاقاً من استراتيجية صندوق خليفة الرامية إلى تعزيز روح الابتكار والمبادرة لدى المواطنين، تماشياً مع رؤية أبوظبي في دعم الإبداع ودفع مسيرة التحول التكنولوجي نحو الأمام، بهدف الوصول إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة. ويواصل الصندوق جهوده الحثيثة لخلق جيل جديد من رواد الأعمال الإماراتيين، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة داخل الدولة وتشجيع الشباب على طرح أفكار جديدة قوامها الابتكار والتميّز». ويعمد رواد الأعمال المشاركون إلى عرض مشروعاتهم وأفكارهم التكنولوجية المبتكرة من زاوية علمية وتقنية بحتة، تكشف تأثير التكنولوجيا المحتمل على الحياة اليومية للأفراد، وذلك من خلال التركيز على التكنولوجيا بصفة عامة، وعلوم الاتصالات والروبوت، والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.
تلعب مسابقة رواد القصر بنسختها الإماراتية، دوراً رئيساً في تعزيز ريادة الأعمال وتسليط الضوء على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الإبداعية والمبتكرة، حيث تتيح لرواد الأعمال الإماراتيين فرصة مثالية لعرض أفكارهم في مختلف المجالات التكنولوجية والتقنية أمام جمهور عالمي من الشخصيات المؤثرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©