الاتحاد

الإمارات

انحسار تأثير الأجواء المغبرة اليوم

هالة الخياط (أبوظبي)

?ينحسر اليوم تأثير الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة، التي أثرت على الدولة اليومين الماضيين، وأدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 3000 متر.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود الدولة اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل، طقس غائم جزئي إلى صحو، رطب ليلاً وفي الصباح مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على مناطق متفرقة.
وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف تدريجياً وتتحول الرياح لتصبح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/‏ س، مما يجعل البحر خفيف الموج إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وتوقع المركز أن تقل كميات الغبار المحمل والأتربة المثارة اليوم، وأن تخف سرعة الرياح تدريجياً على البحر من بعد الظهر اليوم.
وشهدت الدولة أمس طقساً غائماً جزئياً ومغبراً بوجه عام، فيما ازداد كميات السحب على بعض المناطق، خاصة الشمالية والساحلية، واستمر أمس تأثير الرياح الشمالية الغربية، وتراوحت سرعة الرياح من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/‏ س على البحر نهاراً، وكان البحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي يصبح متوسطاً تدريجياً في المساء والليل بينما يكون متوسط الموج في بحر عمان.وسجلت محطات المركز الوطني أقل درجة حرارة أمس في جبل جيس بواقع 4.8 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد بوصلة استقرار ومستقبل المنطقة