الاتحاد

الرياضي

67 سباقاً في روزنامة موسم القدرة

من سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة

من سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة

محمد حسن (دبي)

أعلن اتحاد الفروسية والسباق روزنامة الموسم الجديد 2019-2020 لسباقات القدرة التي تشتمل على 67 سباقاً تقام على ميادين القدرة الرئيسية في مدينة دبي الدولية بسيح السلم، وقرية الإمارات العالمية في الوثبة، وقرية بوذيب للقدرة بالختم.
جاء برنامج سباقات القدرة للموسم الجديد طموحاً، واحتوى على عدد من التحديات تلبي رغبات واحتياجات الملاك والفرسان والمدربين، بزيادة نوعية في سباقات بعض الفئات مثل ملاك الإسطبلات الخاصة التي تعد رافداً مهماً للإسطبلات الكبيرة.
شهدت أيضاً الروزنامة عدداً مقدراً من سباقات السيدات، وكذلك الشباب والناشئين الذين يمثلون مستقبل هذه الرياضة والقاعدة الأساسية في ظل النمو الكبير الذي ظلت تشهده سباقات القدرة عبر الإقبال الكبير من الشباب على هذه الرياضة.
وتستأثر مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بأكبر عدد من السباقات، حيث تستضيف 27 سباقاً وبطولة، بينما تشهد قرية الإمارات للقدرة ببوذيب 26 سباقاً وبطولة، فيما تنظم قرية الإمارات العالمية بالوثبة 14 سباقاً وبطولة.
وتغطي المجموعة المتنوعة من السباقات، كل فئات القدرة ابتداءً من البطولات الدولية الكبرى لمسافة 160 كم ومسافة 120 كم إلى السباقات المحلية والتأهيلية الدولية، بالإضافة إلى سباقات مخصصة للسيدات وأخرى للشباب والناشئين وأصحاب الإسطبلات الخاصة من المواطنين.
وستكون انطلاقة الموسم من مدينة دبي الدولية للقدرة 17 أكتوبر المقبل، بسباقين تأهليين لمسافة 40 و80 كم، وتقام أول سباقات قرية بوذيب للقدرة بالختم 24 أكتوبر، بثلاثة سباقات تأهيلية أيضاً لمسافة 40 وسباقين لمسافة 80 كم، أحدهما «نجمة واحدة»، فيما تدشن قرية الإمارات العالمية بالوثبة موسمها 26 أكتوبر بسباق الوثبة لأصحاب الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم.
ومن أبرز البطولات التي تقام أثناء هذا الموسم، كأس صاحب السمو رئيس الدولة لمسافة 160 كلم بالوثبة في الثامن من فبراير 2020، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمسافة 160 كلم 4 يناير بسيح السلم، ضمن مهرجان سموه الذي يشتمل على 3 سباقات أخرى.
ومن الفعاليات المهمة خلال الموسم، مهرجان كأس سمو ولي عهد دبي الذي يشتمل أيضاً على 4 سباقات، ويقام بسيح السلم في نهاية الموسم، كما يحتوي البرنامج على مجموعة من البطولات أبرزها مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، والذي يضم ماراثون 240 كلم، ويقام على مدى ثلاثة أيام بقرية بوذيب للقدرة في الفترة من 13-15 فبراير 2020.
كما يضم البرنامج، كذلك مهرجان أبوظبي للقدرة الذي يقام بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة ويشتمل على 3 سباقات، فيما يختتم موسم سباقات القدرة بسباق المدربين الذي تستضيفه مدينة دبي الدولية للقدرة في الحادي والعشرين من مارس.
واهتم برنامج سباقات القدرة لهذا الموسم، بإتاحة الفرصة للفئات المختلفة للتنافس، حيث احتوى على 15 سباقاً خصصت للمواطنين من أصحاب الإسطبلات الخاصة، أما في مجال قدرة السيدات فقد ضم البرنامج 9 سباقات.

اقرأ أيضا

«بوم بوم» يغرد في دوري أبوظبي للكريكت