الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تزويد جمارك رأس الخيمة بجهاز لفحص المركبات

تزويد جمارك رأس الخيمة بجهاز لفحص المركبات
28 يناير 2020 00:36

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دشن الدكتور محمد عبد الله المحرزي، مدير عام دائرة جمارك رأس الخيمة أمس، جهاز power scan، الخاص بفحص المركبات الخفيفة والثقيلة في جمرك الدائرة. ويقلل الجهاز زمن التفتيش الجمركي ويعتبر أحد أبرز الأجهزة المتخصصة في عملية فحص المركبات القادمة عبر منفذ الدارة البري، والذي يقدم عملية تفتيش ذات دقة عالية عن طريق عمل المسح المتطور، وتكوين الصور لمختلف أنواع المركبات بما يكفل تحقيق الأمن والأمان.
وقال المحرزي: إن الجهاز الجديد يعد الأول من نوعة الخاص بعملية فحص السيارات، ويُمثل الجيل الجديد من أجهزة الفحص عالية الطاقة، حيث يضم نظام تفتيش للمركبات بشكل تقني جديد عن طريق عمل المسح المتطور، وتكوين صور عالية الجودة لعمليات مسح جميع أنواع المركبات. ولفت إلى أن هذا الجهاز مرخص من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومستخدم وفقاً لمعايير السلامة لدى الهيئة ومعايير السلامة الدولية، الأمر الذي يجعل منه نظاماً آمناً للغاية لجميع الأشخاص والحيوانات والمواد الغذائية التي سيمر خلالها.
وأشار إلى أنَّ الجهاز الجديد يُناسب تفتيش أغلب أنواع وسائط النقل والمركبات، كالحاويات والشاحنات الكبيرة، وجميع أنواع سيارات الركاب والحافلات الصغيرة والسيارات العائلية متعددة الاستخدامات لدى عبورها الحدود أو وصولها إلى المنفذ البري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©