السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهيئة العامة للرياضة تقرر: تشكيل جميع مجالس الاتحادات بالانتخاب في 2020

الهيئة العامة للرياضة تقرر: تشكيل جميع مجالس الاتحادات بالانتخاب في 2020
12 سبتمبر 2019 00:47

دبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، خلال اجتماعه السابع، الذي عقد أمس الأول في دبي، برئاسة معالي محمد خلفان الرميثي، النظام الانتخابي المدرج في النظام الأساسي النموذجي للاتحادات الرياضية، بدءاً من الفترة الانتخابية 2021-2024. وتم مناقشة قرار الإعداد لضبط إجراءات تنظيم الجمعيات العمومية للاتحادات التي ستقام العام المقبل 2020، بما يتوافق مع أحكام النظام الأساسي النموذجي للاتحادات الرياضية. وأكد المجلس أهمية تشكيل مجالس جميع الاتحادات، من خلال عملية الانتخاب، وتجنب تعيين مجالس الإدارة.
كما قرر المجلس، تشكيل لجنة لدراسة إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن الفئات المشمولة، بتوجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله السماح للمقيمين بالمشاركة في المسابقات الرياضية الرسمية، وتقديم تقرير لمجلس الإدارة في غضون ثلاثة أشهر، على أن يتم تطبيق مقترحات اللجنة انطلاقاً من الموسم المقبل 2020-2021. وتم أيضاً مناقشة الدعم المالي للاتحادات الرياضية بدءاً من سنة 2020، بما يتيح دعم وتطوير أداء المنتخبات الوطنية، واتخذ المجلس قراراً بتشكيل لجنة تقوم بمراجعة اللوائح المتعلقة بالدعم المالي، انطلاقاً من حجم برامج الاتحادات وميزانياتها ومستوى النتائج، والتوجيه بضرورة تعديل الأنظمة المالية المرتبطة بعمل الاتحادات. كما تم أيضاً مناقشة تكلفة رسوم الفعاليات الرياضية التي تعقد في الدولة، مع مراعاة كافة الجوانب التنسيقية بجهات الاختصاص الإدارية، وتم رفع الملف للدراسة والمناقشة في الاجتماع المقبل.
وأصدر المجلس قراراً بإشهار اللجنة البارالمبية الوطنية، ونادي الظفرة للمعاقين واتحاد القوس والسهم.
ومن جهة أخرى، اطلع مجلس إدارة الهيئة على إجراءات إصدار قانون الرياضة والملاحظات الواردة حوله من وزارة العدل، والاستعداد لإصدار اللوائح التنظيمية وفق مواد القانون، من خلال إصدار «كود الإمارات للرياضة»، الذي يحتوي على النصوص واللوائح التنظيمية لقطاع الرياضة في الدولة. بالإضافة إلى متابعة إجراءات اعتماد الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2020-2032. وتعرف المجلس كذلك على نشاط صندوق الإمارات لدعم ورعاية الموهوبين، متطرقاً إلى مراحل إنجاز الاختبارات الطبية، وخطة المراحل المقبلة من إتمام الاختبارات الميدانية والفنية، علاوةً على استعراض نتائج بعض الموهوبين المسجلة على الصعيد الإقليمي والدولي.
وتقرر كذلك، تنظيم لقاء بمناسبة انطلاق الموسم الجديد 2019-2020، يجمع كافة أطراف الحركة الرياضية في الدولة من اتحادات وأندية ولجنة أولمبية والجهات المعنية، وذلك للتحاور حول السبل الكفيلة بانطلاق الموسم الرياضي وتطوير قطاع الرياضة.
وتم أيضاً الاطلاع على المشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون، واستعراض ميزانية الإعداد بالتنسيق مع الاتحادات المشاركة بالدورة والميزانية المخصصة، وذلك لرفعها إلى الجهة المختصة للاعتماد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©