الاتحاد

الرياضي

البرنامج الرياضي لنزلاء المراكز العقابية يدشن النسخة الثالثة

  سعيد حارب وعلي الشمالي وناصر أمان آل رحمة وجلفار (من المصدر)

سعيد حارب وعلي الشمالي وناصر أمان آل رحمة وجلفار (من المصدر)

ضا سليم (دبي)

أطلق مجلس دبي الرياضي، النسخة الثالثة من البرنامج الرياضي لنزلاء المراكز العقابية والإصلاحية بدبي، بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، الذي يأتي ضمن فعاليات مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية، ويهدف إلى توفير بيئة رياضية صحية للنزلاء داخل المراكز، وتأهيلهم لمرحلة ما بعد الخروج.
تشهد النسخة الثالثة من البرنامج هذا العام، تنظيم دورات لإعداد مدربين لياقة بدنية للرجال والسيدات، معتمدة من الاتحاد الدولي لمدربي اللياقة البدنية المحترفين، خلال أكتوبر المقبل، كما سيتم تنظيم دورات إعداد منظم لفعاليات رياضية للرجال والسيدات نوفمبر المقبل.
وكشف مجلس دبي، التفاصيل في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في مقر المجلس، أمس، وحضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والعميد علي الشمالي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، والعميد مروان عبدالكريم جلفار نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وناصر التميمي رئيس مؤسسة أي سي ريبس الإمارات للإدارة الرياضية، ومنتسبو المجلس، وسلم سعيد حارب درع مجلس دبي الرياضي للعميد علي الشمالي، وإلى ناصر التميمي. وقال حارب: «يرتبط مجلس دبي الرياضي مع شرطة دبي بعلاقة قوية وتعاون استراتيجي، فكلاهما حريص على دعم جهود نشر ممارسة الرياضة لمختلف فئات المجتمع، لما لها من فوائد كبيرة على صحة وسعادة ممارسيها، ونحن نعتبر أن نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية من مختلف جنسياتهم جزءاً من المجتمع، يمكن أن تساهم الرياضة في دعم عملية تأهيلهم وعودتهم إلى المجتمع، وهم يتمتعون بصحة وسعادة».
يعد البرنامج من المبادرات المتميزة كونه الأول من نوعه في العالم، حيث يتمكن النزلاء المتدربون من إدارة حصص تدريب في اللياقة البدنية واليوجا وكرة السلة للنزلاء داخل هذه المراكز.

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت