الاتحاد

كرة قدم

«أبوظبي الرياضي» ينظم دورة آسيوية لمدربي كرة الصالات

المدربون المشاركون في الدورة خلال الجلسات (من المصدر)

المدربون المشاركون في الدورة خلال الجلسات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي الرياضي دورة تدريبية آسيوية لمدربي كرة القدم للصالات «المستوى الأول» في نادي الجزيرة، وذلك بالتعاون مع اتحاد الكرة وبإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتمتد محاضراتها وبرامجها لغاية 4 يونيو.

وافتتح فاضل المنصوري مستشار مجلس أبوظبي الرياضي أعمال الدورة، مؤكداً أهمية عقد هذه الدورة لصقل مهارات وأساليب المدربين، ناقلاً تحيات الأمين العام لمجلس أبوظبي لجميع المشاركين، مشيداً بتعاون اتحاد الكرة والاتحاد الآسيوي في تنظيم الدورة.
وأشار المنصوري، في كلمة وجهها للمشاركين، إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يسعى دائماً لصقل مهارات الرياضيين وجميع العاملين في القطاع الرياضي، مبيناً أن لعبة كرة القدم للصالات أصبحت تأخذ حيزاً من الاهتمام خلال الفترة الأخيرة، كما أن عدد المتابعين في ازدياد، خصوصاً في ظل المنافسة القوية بين مختلف الفرق المحلية.
في المقابل، قدم العراقي الدكتور وميض شامل كامل المحاضر الآسيوي بكرة قدم الصالات كافة محاضرات الدورة بمشاركة 15 مرشحاً سيحصلون في نهاية الدورة على شهادات «المستوى الأول» حال تخطيهم الاختبارات النظرية التي ستقام في اليوم الأخير من الدورة.
وشملت محاضرات الدورة في يومها الأول استعراضاً لتاريخ كرة القدم للصالات في العالم وفي آسيا وصولاً إلى الإمارات، فيما ركزت المحاضرة العملية في اليوم نفسه على الإحساس بالكرة وطرق التمرير، وذلك في الصالة الرياضية المغطاة في نادي الجزيرة.
وفي اليوم الثاني، تناولت المحاضرات النظرية طرق ومراحل التدريب واختيار اللاعبين، فيما اهتمت المحاضرات العملية بالسيطرة على الكرة وطرق التمرير بشكل موسع.
أما اليوم الثالث، فستشرح المحاضرات النظرية كيفية استخدام الموارد والمهارات، وعملياً سيتم التعرف إلى طرق التهديف والتدريب الذهني.
وفي اليوم الرابع، سيتم شرح كيفية تدريب مختلف فرق المراحل العمرية، والاتصال الفعال، والتغذية، ونظام الطاقة، فيما سيتم تخصيص الجزء العملي حول الحالات الدفاعية.
وفي اليوم الخامس والأخير، سيتم تخصيص الفترة الصباحية لاختبار 7 مشاركين، أما المسائية فسيتم تخصيصها لاختبار 8 مشاركين، وعلى حسب النتائج سيتم تسليم المشاركين شهادات المستوى الأول للتدريب في كرة القدم للصالات.
وتأتي الدورة في ضوء البرامج والمبادرات التطويرية لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيه لرفد الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي بالرخص والشهادات المعتمدة قارياً ودولياً، بما يعزز المنظومة الاحترافية، ويتماشى مع نظام ترخيص الأندية، إلى جانب دورها في تطوير الكوادر التدريبية الوطنية، والعمل على دعم مسيرتهم بخبرات قارية وعالمية في مجال تدريب كرة القدم للصالات، وفقاً لأحدث التجارب الفنية.

اقرأ أيضا