الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النيادي: دور محوري لقطاع الجمارك في الاستدامة

النيادي: دور محوري لقطاع الجمارك في الاستدامة
28 يناير 2020 00:35

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي المفوض علي سعيد النيادي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، إن قطاع الجمارك في الدولة يلعب دوراً محورياً في تحقيق الاستدامة والازدهار عبر المساهمة في الحفاظ على أمن المجتمع واستقراره وحمايته من الممارسات التجارية الضارة، ومكافحة تهريب المخدرات والمواد الخطرة وتطبيق المعايير البيئية ومعايير الصحة والسلامة، وفي نفس الوقت تيسير التجارة وتعزيز قيم الامتثال في سلسلة الإمداد والتوريد.
وبدأت الهيئة الاتحادية للجمارك ودوائر الجمارك المحلية احتفالاتها باليوم العالمي للجمارك الذي يوافق 26 يناير الجاري، وذلك على مدى أسبوع كامل في إطار مبادرة أسبوع جمارك الإمارات الثالث 2020، تزامناً مع احتفالات منظمة الجمارك العالمية والإدارات الجمركية في العالم بهذا اليوم تحت شعار «الجمارك تعزز الاستدامة من أجل الناس والازدهار والكوكب».
وتتضمن احتفالات قطاع الجمارك في الدولة العديد من الفعاليات المتنوعة وورش العمل حول تطورات ومحاور العمل الجمركي، إضافة إلى توعية فئات المجتمع وطلبة المدارس بدور الجمارك في تعزيز النمو والاستدامة والحفاظ على البيئة وحماية المجتمع من الممارسات التجارية غير السليمة، وتكريم الموظفين والشركاء المتميزين، واستعراض المشاريع والابتكارات التي تظهر مدى التطور التقني والتكنولوجي في قطاع الجمارك.
كما تتضمن الاحتفالات تنظيم مجلس شباب الهيئة «تحدي الجمارك الرياضي» في منطقة حتا بدبي بهدف خلق بيئة صحية وتعزيز المنافسة الرياضية بين الشباب في القطاع الجمركي بالدولة، حيث يشارك في التحدي 36 من موظفي الهيئة ودوائر الجمارك المحلية ومجلس الشباب.
وخلال الاحتفالات، ستقوم الهيئة بتنظيم وإقامة العديد من الأنشطة والمسابقات بالتعاون مع جمارك الفجيرة لتوعية طلبة إحدى مدارس الفجيرة من سن 4 سنوات وحتى 12 عاماً بمحاور العمل الجمركي وأهدافه وتصوير الطلبة بزي المفتشين الجمركيين الذي تم تصميمه من أجلهم.
وفي ميناء الفجيرة، ستقوم وحدة التفتيش الأمني الجمركي ‏(K9) بتقديم عرض للكلاب الجمركية خلال اكتشافها عمليات تهريب المخدرات والمواد الخطرة.
وأكد حرص قطاع الجمارك على تطبيق كافة التزامات الاتفاقيات الدولية المعنية بالصحة والسلامة والبيئة والحفاظ على الحيوانات المنقرضة وحماية حقوق الملكية الفكرية لما لها من آثار إيجابية على تحقيق الاستدامة والازدهار ودفع معدلات النمو في الاقتصاد الوطني والعالمي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حققت إنجازات كبيرة في هذا المجال حيث تقدمت في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية المتعلقة ببيئة الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©