الاتحاد

الاقتصادي

"المركزي" يعيد هيكلة موقعه الإلكتروني

 مقر المصرف المركزي (الاتحاد)

مقر المصرف المركزي (الاتحاد)

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أطلق مصرف الإمارات المركزي أمس موقعه الإلكتروني الجديد بحلة تتوافق مع روح القانون الجديد، ومع طبيعة وأهمية الخدمات التي يقدمها للبنوك والشركات المالية والأفراد، كما يظهر بشكل أكثر وضوحاً ودقة مهام المصرف الرقابية والإشرافية، ويقدم تبويباً جديداً لخدمة حماية المستهلك، تشمل بيانات أكثر تفصيلاً ودقة وتسمح للمستهلكين التقدم بشكواهم بطريقة سهلة وسريعة.
ويشتمل الموقع الإلكتروني الجديد على جميع الأبواب والبيانات التي كان يوفرها بشكل دوري في السابق، لكن الموقع الجديد أعد تصنيف بعض المحتويات بما يتناسب مع طبيعتها إن كانت بيانات إحصائية أو معلومات عن القطاع المصرفي والمسح النقدي، أو قوانين وتشريعات وأنظمة أو خدمات أخرى تقدم للبنوك والشركات أو الأفراد.
وتقدم الصفحة الرئيسة مؤشر الأداء للاقتصاد الوطني، وتشمل مؤشرات السيولة بكافة مستوياتها والودائع والائتمان المصرفي وأسعار الفائدة «الايبور» وأسعار صرف الدرهم مقابل بعض العملات الأجنبية الرئيسة.
كما تتوافر على الصفحة الرئيسة الأبواب الأخرى مدعومة بالصور، لجميع البيانات التي تمكن المتعاملين والمتابعين من الدخول إليها بسهولة ويسر.
والتزاماً بالمعايير والممارسات الدولية أوضح المصرف طبيعة البيانات التي ينشرها ومصادر تلك البيانات والإحصائيات، احتراماً لحقوق الملكية الفكرية من جهة، وتجنباً أيضاً للمسؤوليات التي يمكن أن تترتب على استخدام تلك البيانات كأساس لقرارات المستثمرين والمتعاملين، من جهة أخرى.

اقرأ أيضا

انخفاض مخزونات النفط الأميركية مع زيادة مصافي التكرير الإنتاج