كرة قدم

الاتحاد

الزمالك يعلن «الاستسلام».. والأهلي يسجل مؤمن زكريا في «الأفريقية»

الجهاز الفني ولاعبي الأهلي يرحبون بمؤمن زكريا في التدريبات (من المصدر)

الجهاز الفني ولاعبي الأهلي يرحبون بمؤمن زكريا في التدريبات (من المصدر)

محيي وردة (القاهرة)
استسلم مسؤولو نادي الزمالك للأمر الواقع، بانتقال مؤمن زكريا للنادي الأهلي، وقرر الجهاز الفني للفريق استبعاده من قائمته الإفريقية، حيث استقر البرتغالى جايمي باتشيكو المدير الفني، على قيد 25 لاعباً بالقائمة الإفريقية للفريق، والتي تم إرسالها للاتحاد الأفريقى أمس الخميس.
وضمت القائمة أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم «جنش» وأحمد سمير وصالح موسي وأحمد دويدار وإسلام جمال وعلى جبر ومحمد كوفي وعمر جابر وحازم إمام وحمادة طلبة وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف ومصطفى فتحي ومحمد شعبان وأحمد عيد عبد الملك وأيمن حفني وباسم مرسي وخالد قمر وعبد الله سيسيه و أحمد علي ويوسف أوباما.
وتم استبعاد مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق بعد انتهاء إعارته من إنبى، بالإضافة إلى محمد عبد الرازق بازوكا، المعار للاتحاد السكندري، ورضا العزب وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمجيد.
من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، قيد 23 لاعباً في قائمة الأهلي الإفريقية، التي تم إرسالها بشكل مبدئي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أول يناير الجاري. وشملت القائمة اسم مؤمن زكريا لاعب الفريق الجديد، بعد إتمام إجراءات قيده باتحاد الكرة صباح أمس «الخميس» بشكل رسمي، بجانب 22 لاعباً استقر عليهم الجهاز الفني وهم شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وسعد سمير ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وشريف حازم وباسم مرسي ومحمد هاني وصبري رحيل وحسين السيد ومحمد رزق و حسام عاشور وحسام غالي ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد فاروق وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ووليد سليمان وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر وصلاح الدين سعيدو.
واستقر الجهاز الفني علي استبعاد الثنائي محمد ناجي جدو وعمرو جمال لاعبي الفريق المصابين، بعد مرحلة من المشاورات، نظراً لتأكد غيابهما عن الملاعب لفترة غير محددة، حيث عانى كل منهما من قطع بالرباط الصليبي، وخضعا على إثره لعملية جراحية، إضافة إلى استبعاد الثنائي أحمد خيري المنتقل لوادي دجلة، وموسي إيدان الذي تبحث إدارة النادي عن عرض لتسويقه.
من ناحية أخرى كثف مسؤولو الأهلي مفاوضاتهم خلال الساعات الماضية، لحسم الصفقتين المتبقيتين في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لتدعيم صفوف الفريق، في الدور الثاني من الدوري، وبطولة دوري الأبطال الأفريقي.
ودخل الأهلي في مفاوضات مكثفة خلال الساعات الأخيرة، مع محمود عبد العزيز لاعب وسط الإسماعيلي، لضمه لتدعيم منطقة الوسط، في ظل رغبة المدير الفني للفريق الإسباني جاريدو، كما يفاضل الجهاز بينه وبين لاعب وسط إفريقي، أبرزهم الثنائي «أوبا مانيسا» لاعب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، والكونغولي «ليما مابيدي» لاعب وسط فيتا كلوب الكونغولي.
وكانت إدارة الأهلي دخلت في مفاوضات مباشرة مع مسؤولي الإسماعيلي، لضم اللاعب، لكن رئيس قلعة الدراويش طلب الحصول على 7 ملايين جنيه وضم موسي إيدان، وهو الأمر الذي لم تحسمه إدارة الأهلي.
ووفقا لوائل جمعة مدير الكرة بالنادي، فإن الأهلي بعد حسمه للصفقة الأولى المتمثلة في مؤمن زكريا، يركز علي تكثيف المفاوضات مع «عبد العزيز» الإسماعيلي، وعن صفقة المهاجم الإفريقي قال جمعة: «هناك أكثر من لاعب معروض علي النادي، ولكن لم يتم حسم الأمر حتى الآن، خاصة وأنهم لاعبون مميزون».
علي الجانب الآخر يخضع عمرو زكى، مهاجم الزمالك، والمنتخب المصري السابق، للكشف الطبي في نادى المقاولون العرب غداً السبت، تمهيدًا للتعاقد معه، كأحد انتقالات يناير في حال اجتيازه للفحوصات الطبية.
وأكد يسرى الباجورى مديرعام المقاولون العرب، أن المهاجم الدولي السابق سيخضع للكشف الطبي بالمركز الخاص بالنادي، مؤكدًا أن ظروف الطيران حيث يتواجد اللاعب في دبي للتأهيل، كانت وراء تأخر الكشف عليه. كان حسن شحاتة المدير الفني للفريق، أكد في وقت سابق أنه لن يتعاقد مع اللاعب، إلا بعد اجتيازه للكشف الطبي، والتأكد من سلامته، خصوصاً أنه عانى من إصابات متعددة في الفترة الماضية، كانت سبباً في فسخ تعاقده مع الرجاء المغربي والعهد اللبناني.

اقرأ أيضا