الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي» تفتتح منشأة للتخزين في رواندا

«موانئ دبي» تفتتح منشأة للتخزين في رواندا
28 يناير 2020 00:35

كيغالي (الاتحاد)

أكملت «موانئ دبي العالمية» استعداداتها لتوسعة محفظة الواردات والصادرات من المنتجات الطازجة وغيرها من السلع القابلة للتلف في رواندا، من خلال افتتاح أول منشأة متكاملة للتخزين البارد في البلاد.
ويأتي ذلك بعد افتتاح منصة كيغالي اللوجستية في شهر أكتوبر من العام الماضي.
وتعتبر منصة كيغالي اللوجستية بوابة رئيسة في قلب أفريقيا تربط رواندا من خلال شبكة من الطرق بالدول المجاورة التي ليس لها منافذ بحرية، ومن ضمنها جمهورية الكونغو الديمقراطية وبروندي وأوغندا.
كما تتمتع المنشأة باتصالها اللوجستي مع ميناءي مومباسا في كينيا ودار السلام في تنزانيا، ما يوفر لها بوابتين تجاريتين على البحر.
ومن المتوقع أن يمهد افتتاح المنشأة الجديدة الطريق لنمو قطاع الزراعة في رواندا من خلال تقديم فوائد ملموسة للمزارعين الذين يعملون على توسيع غلة محاصيلهم الزراعية بما يتجاوز الشاي والقهوة، بهدف تصدير مجموعة من الخضراوات والفواكه إلى الأسواق الدولية.
وتوفر سلسلة التخزين البارد التابعة لشركة «موانئ دبي العالمية» حلولاً متكاملة للنقل، وتسهم في خفض التكلفة ووقت التسليم. ويشكل الافتتاح الأخير لمنشأة التخزين البارد التي تمتد على مساحة 500 متر مربع جزءاً من أهداف «موانئ دبي العالمية-كيغالي» لتمكين التجارة الذكية والتقليل من النفقات اللوجستية في رواندا عبر استقطاب الاستثمارات، وتزويد الشركات بخيارات جديدة فيما يخص وارداتها وصادراتها المخزّنة.
وقال سوميت بهاردواج، الرئيس التنفيذي لـ«موانئ دبي العالمية-كيغالي»: «عبر توفير حلول سلسلة توريد التخزين البارد لتلبية الطلب المتنامي على نقل السلع الطازجة والقابلة للتلف في رواندا، فإن المنشأة الجديدة لشركة موانئ دبي العالمية، ستساعد في توسع عمليات منصة كيغالي اللوجستية مع القيام في ذات الوقت بتمكين استيراد وتصدير المزيد من البضائع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©