الاتحاد

الاقتصادي

ترامب يطالب "الاحتياطي الفيدرالي" بخفض أسعار الفائدة إلى الصفر أو أقل

دونالد ترامب

دونالد ترامب

ذكر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "مجلس الاحتياطي الفيدرالي يتعين أن يخفض أسعار الفائدة إلى الصفر أو أقل، ويتعين أن نبدأ بعد ذلك إعادة تمويل ديوننا. يمكن خفض تكلفة الفائدة، بينما في الوقت نفسه إطالة الأجل بشكل كبير".

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء، عن ترامب قوله "لدينا عملة عظيمة وقوة وميزانية (متوازنة)، ولذلك فإن الولايات المتحدة " يجب دائماً أن تدفع أقل معدل للفائدة".

وكان جيروم بأول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي قال الجمعة، إن البنك المركزي الأميركي سيواصل التحرك "بالطريقة المناسبة" لدعم نمو اقتصادي هو الآن في عامه الحادي عشر، مكرراً تعهداً اعتبرته الأسواق المالية إشارة إلى مزيد من الخفض لأسعار الفائدة.

اقرأ أيضاً... لأول مرة منذ 11 عاماً.. "الفيدرالي" الأميركي يخفض نسبة الفائدة

ومتحدثاً في جامعة زوريخ السويسرية، قال باول "واجبنا هو أن نستخدم أدواتنا لدعم الاقتصاد وذلك ما سنواصل عمله". وأضاف أن الاقتصاد الأميركي والاقتصاد العالمي من غير المرجح أن ينزلقا إلى ركود لكنهما يواجهان مخاطر وعوامل غير مواتية، بما في ذلك الشكوك التجارية.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في يوليو فيما وصفه باول بأنه تحرك وقائي وسط تزايد الشكوك بشأن سياسات التجارة وتباطؤ عالمي. ومنذ ذلك الحين تزايدت الشكوك التجارية مع قيام كل من واشنطن وبكين بفرض رسوم جمركية على واردات من الطرف الآخر في وقت سابق هذا الأسبوع، لكنهما اتفقتا على عقد محادثات على مستوى عال في مطلع أكتوبر

اقرأ أيضا

أسعار الذهب تهبط وسط ضبابية محادثات التجارة