الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يوجّه بتحديد عدد الطلاب في الفصل الدراسي

سلطان بن محمد القاسمي

سلطان بن محمد القاسمي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة الشارقة للتعليم الخاص بتحديد عدد الطلاب في كل فصل دراسي، بحيث لا يتجاوز الفصل الواحد 25 طالباً، جاء ذلك، عبر برنامج البث المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة.
كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة الهيئة بتحديد عدد الحصص لكل معلم، وهو بمعدل 24 حصة في الأسبوع الواحد، أي بمعدل 5 حصص يومياً.
ولاقى القرار استحساناً وترحيباً كبيرين من قبل عدد من أولياء الأمور المواطنين والمقيمين والمعلمين، وخاصة أن عدداً منهم أشاروا إلى أن هناك العديد من المدارس الخاصة التي يتعدى فيها عدد الطلبة في الفصل الواحد 32 طالباً.
وقال صلاح أحمد، مواطن: لقد أثلج هذا القرار قلوب الجميع، حيث إننا كنا نعاني تكدس الطلبة في الفصول في المدارس الخاصة، وهذا القرار جاء من رجل حكيم خبير بكافة التفاصيل في الميدان التعليمي والتربوي، فكل الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة.
في حين عبرت ليلى محمود، من الشارقة، عن امتنانها لصاحب السمو حاكم الشارقة، ومبادراته وقراراته الرشيدة في مجال تطوير سير العملية التعليمية، وتوفير الشواغر الوظيفية للمواطنين في القطاع الخاص، والمدارس الخاصة، مشيرة إلى أن لذلك أثراً كبيراً على نفوس أبنائنا الذين يدرسون في القطاع الخاص، وتأثرهم بالمعلمين والمعلمات، حيث إنهم يرونهم القدوة الحسنة التي يقتدون بها. وأضافت: إن قرار توحيد عدد الطلبة في الفصول هو القرار والرأي السديد، حيث إن اكتظاظ الفصول بالطلبة يصعب على الطلبة، وعلى المعلم عملية شرح المعلومة وإيصالها بالشكل الصحيح للطالب، كما أن الطلاب ستتسنى لهم فرصة المشاركة، واستيعاب المعلومات بصورة أفضل.

اقرأ أيضا