الاتحاد

كرة قدم

الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الخليج

الأهلي اكتفى بالتعادل أمام الخليج (إي بي ايه)

الأهلي اكتفى بالتعادل أمام الخليج (إي بي ايه)

الرياض (د ب أ)

سقط فريق الأهلي في فخ التعادل 1/‏‏‏ 1 أمام ضيفه الخليج خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي، وفشل في انتزاع القمة واستغلال تعثر الهلال أمام الفتح بعدما تعادلا 3/‏‏‏ 3.
ويبقى الأهلي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر، كما رفع الخليج رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.
وتقدم الأهلي بهدف سجله عقيل بلغيث في الدقيقة 11 عندما لعبت ضربة حرة داخل منطقة جزاء الخليج ارتقى إليها ولمسها برأسه لتغير اتجاهها وتسكن مرمى مسلم آل فريج.
لكن أمينو بوبا أحرز هدف التعادل للخليج في الدقيقة 33 بعدما قابل كرة عرضية لعبها عبدالله كوفي بتسديدة قوية سكنت مرمى ياسر المسيليم لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/‏‏‏ 1. وفي الشوط الثاني فشل الفريقان في استغلال الفرص كافة التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته، خاصة أن فريق الخليج ظهر كندٍ قوي للأهلي الذي بادر بشن الهجمات على المرمى.
ولم تمر سوى 11 دقيقة حتى تمكن الأهلي من افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه عقيل بلغيث.
استمرت محاولات الأهلي في محاولة لإضافة هدف ثان وكاد تيسير الجاسم قائد الفريق أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 25 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الخليج من الناحية اليمنى وسدد الكرة لحظة وقوعه لتصطدم بالشباك الخارجية للمرمى.
بعدها كشر فريق الخليج عن أنيابه الهجومية حتى جاءت الدقيقة 33، والتي شهدت هدف التعادل عندما لعب عبدالله كوفي كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الأهلي قابلها أمينو بوبا بتسديدة قوية سكنت شباك ياسر المسيليم حارس الأهلي.
وإستمر اللعب سجالاً بين الفريقين إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط فارضا التعادل 1/‏‏‏ 1 بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني حاصر الأهلي منافسه الخليج في وسط ملعبه وكثف من هجماته بحثاً عن إحراز هدف التقدم وكاد يوانيس فتفاتزيديس أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 56 عندما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الخليج من الناحية اليمنى وسددها بقوة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لفريج.
بعدها بأربع دقائق عاد فتفاتزيديس لتهديد مرمى فريج عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء الخليج وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
وكان فريق الأهلي قاب قوسين أو أدنى من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الخليج قابلها مهند عسيري بضربة رأسية، لكنها اصطدمت بالقائم لتتهيأ أمام مصطفى بصاص، الذي سددها لكن عبدالله سالم مدافع الخليج أبعدها، وأظهرت الإعادة التليفزيونية عبور الكرة لخط المرمى قبل أن يبعدها لاعب الخليج.
وعاد مهند عسيري لتهديد مرمى الخليج مجددا في الدقيقة 74 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الخليج من الناحية اليمنى قابلها عسيري بضربة رأسية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.
وأهدر عمر السومة فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة 81 عندما لعب سلمان المؤشر كرة عرضية للسومة غير المراقب أمام المرمى ليقابلها الأخير بضربة رأسية بجوار القائم الأيسر للحارس فريج.
وكاد علاء الحجي أن يخطف الهدف الثاني للخليج في الدقيقة 85 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ليلعبها برأسه قبل وصول ياسر المسيليم، حارس الأهلي، للكرة لكنها تمر فوق العارضة.
وجاء رد الأهلي سريعاً فبعدها بدقيقة لعب ماريكينيو الكرة داخل منطقة جزاء الخليج قابلها عسيري بضربة رأسية، لكنها تمر بجوار القائم الأيسر. وأنقذ ياسر المسيليم، حارس الأهلي، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما سدد أمينو بوبا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن المسيليم حولها لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الخليج.
استمرت محاولات الفريقين بحثاً عن إحراز هدف الفوز، لكن الحكم أطلق صافرة نهاية المباراة معلناً تعادل الفريقين 1/‏‏‏ 1.

اقرأ أيضا