الاتحاد

الاقتصادي

"ستراتا" تختار "دي اتش ال جلوبال فورواردينج" لتوفير خدمات الدعم اللوجستي

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة ستراتا للتصنيع (ستراتا)، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، والمملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار، عن اختيارها شركة دي اتش ال جلوبال فورواردينج، المزود العالمي الرائد لخدمات الشحن الجوي والبري والبحري، لتوفير خدمات الدعم اللوجستي الشاملة لسلسلة توريد ستراتا.
وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد لخمسة أعوام، إلى خفض زمن الشحن على امتداد سلسلة التوريد العالمية لشركة «ستراتا للتصنيع».
تتولى دي اتش ال جلوبال فورواردينج إدارة المستودعات والشحن والتخليص الجمركي لأجزاء هياكل الطائرات التي تنتجها «ستراتا» في منشآتها في مجمع العين لصناعة الطيران - نبراس- المشروع المشترك بين شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) وشركة مطارات أبوظبي، والذي يمتد على مساحة خمسة كيلومترات مربعة. ويوفر المجمع مركزاً عالمياً ومستداماً لقطاع صناعة الطيران في إمارة أبوظبي بما يسهم في تحقيق «رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030».
وتقوم دي اتش ال جلوبال فورواردينج بموجب هذه الاتفاقية بتأسيس مستودع تبلغ مساحته 2500 متر مربع في أبوظبي لجمع وتخزين شحنات «ستراتا». وسيتم تجهيز المستودع بوحدات تخزين عالية السعة، بالإضافة إلى تجهيزه بجميع الأدوات اللازمة لتجهيز أجزاء هياكل الطائرات، وتغليفها ونقلها، وذلك لتزويد ستراتا بمتطلبات الدعم اللوجستي المتنامية.
وقال أمادو ديالو، الرئيس التنفيذي لشركة دي اتش ال جلوبال فورواردينج في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «تشكل الشراكة الجديدة مع «ستراتا للتصنيع» ودعمنا لنموها المتواصل إضافة نوعية لأعمالنا في منطقة الشرق الأوسط. ولدينا ثقة تامة بقدرة ستراتا على تحقيق النمو في قطاع صناعة أجزاء أجنحة وذيل هياكل الطائرات، خصوصاً مع التوقعات بأن يشهد قطاع الطيران نمواً إيجابياً في المستقبل القريب».
ومن جانبه، قال إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع»: «رسخت «ستراتا» مكانتها كشركة رائدة في مجال تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة. ومع النمو المتواصل الذي تشهده الشركة، تزداد حاجتنا إلى إمكانيات لوجستية عالمية المستوى لضمان تسليم منتجاتنا المصنعة وفق أعلى المعايير إلى كبريات شركات صناعة الطائرات العالمية بالجودة والمواعيد المتفق عليها. وتسهم «دي إتش إل»، من خلال شبكتها العالمية للشحن ومستودعاتها ذات البنية التحتية المتميزة».

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: "خط دبي للحرير" انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية