الاتحاد

الرياضي

مسار الفورمولا1 يستضيف الدراجات والجري

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت حلبة مرسى ياس برامجها التدريبية اليومية الهادفة إلى تهيئة المتسابقين وتحضيرهم لخوض منافسات سباق ترايثلون ياس، الذي يقام بدعم من مبادرة «أكتف لايف» من ضمان، وذلك في إطار تشجيع عشاق الرياضة واللياقة البدنية على الانضمام إلى مئات المشاركين في سباق التراثليون الذي ينطلق بعد 6 أسابيع.
كما تقدم حلبة مرسى ياس حصرياً إلى المشاركين برنامجاً تدريبياً لمدة 7 أيام، قبل بدء السباق، بهدف منح الرياضيين المبتدئين والمحترفين فرصة مميزة لإعداد أنفسهم واختبار قدراتهم على مسار الحلبة، وتحت ظروف وعوامل تماثل أجواء السباق.
وتستضيف حلبة مرسى ياس سباق الترايثلون المفضل لدى المتسابقين المبتدئين في المنطقة يوم 17 فبراير المقبل، والمكون من 3 سباقات وهي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، والذي يضم مسافات مختلفة تناسب جميع الفئات المشاركة من الرياضيين المحترفين والمبتدئين الصغار والأشخاص المشتركين للمرة الأولى.
ويقام سباق ترايثلون 2017 بشكل حصري على مسار سباق الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس ومناطق مختلفة في جزيرة ياس. وتبدأ فعاليات الحدث الرياضي بسباق السباحة المكون من لفة واحدة أو لفتين لمسافة 750 متراً وذلك بحسب الفئة العمرية، تسودها أجواء حماسية تعلو أثناءها هتافات الجماهير الموجودين في منطقة سيارات الفورمولا1، ويليها سباق الدراجات الهوائية المكون من 4 أو 7 لفات، تجري فعاليته على مسار الفورمولا1 الممتد لمسافة 5.55 كم، ومن ثم ينطلق وبسرعة سباق الجري على مضمار الحلبة الذي يتكون من لفة واحدة أو اثنتين على المسار المخصص لسباق الفورمولا1 وياس مارينا بروميناد.
وتصل القدرة الاستيعابية لسباق الترايثلون إلى 1500 شخص، يمكنهم الحصول على الحصص التدريبية المجانية بهدف تطوير لياقة المتسابقين البدنية وصقل مهاراتهم وتعزيز كفاءتهم في العديد من التخصصات الرياضية المتنوعة.
كما تقدم حلبة مرسى ياس خرائط توضح أماكن الدورات التدريبية اليومية استعداداً لسباق ترايثلون ياس، الذي يشهد انطلاق ركوب الدراجات الهوائية والجري على مسار الفورمولا1.
وتساهم الدورات التدريبية اليومية التي تقام حالياً وتستمر حتى الأسبوع الأخير قبل انطلاق السباق في فبراير، بتطوير قدرات المتسابقين وتحضيرهم بالشكل الأمثل.
ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين للبالغين وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كيلومترات.
كما يشهد ترايثلون ياس سباق «كيدز ترايثلون»، المخصص لفئة الصغار، الذين سيختبرون قدراتهم على مسار مخصص لهم، يتكون من السباحة لمسافة 200 متر وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 9 كيلومترات، والجري لمسافة 1.5 كم أو 2.5 كم، كما يتضمن ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، فئة مخصصة للسيدات، بالإضافة إلى فئة مخصصة للنجوم.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي