الاتحاد

كرة قدم

تغييرات على جدول مباريات دوري النجوم

السد والجيش مواجهة مرتقبة بعد عودة الدوري (من المصدر)

السد والجيش مواجهة مرتقبة بعد عودة الدوري (من المصدر)

أحمد سليم (الدوحة)
كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر عن جدول المباريات المتبقية في القسم الثاني للدوري، الذي يعود 5 فبراير المقبل بالجولة الـ16 بعد انتهاء مشاركة منتخب قطر في بطولة كأس آسيا، التي تنطلق 9 يناير الجاري.
ويتوقف دوري النجوم مرة واحدة فقط عقب الجولة 23 لمدة أسبوعين بسبب مباراتي العنابي الوديتين في شهر مارس، ضمن استعداده لخوض تصفيات كأس آسيا وكأس العالم، التي تنطلق 11 يونيو المقبل.
وللمرة الأولى في الدوري ستقام الجولتان 25 و26 في يوم واحد لكل جولة، باعتبارهما الجولتين الحاسمتين سواء للقب الدوري أو الهبوط، حيث كانت جميع مباريات الجولة الأخيرة فقط هي التي تقام في يوم واحد في السابق، تحقيقا لمبدأ الشفافية بين الفرق المتنافسة في جميع المراكز خاصة علي اللقب وعلى المربع الذهبي والبقاء والهبوط، وقد حددت المؤسسة ملاعب مباريات جميع الجولات، باستثناء آخر جولتين ويتم تحديدهما قبل انطلاقهما بناء على موقف الفرق في الدوري. ولم تحسم المؤسسة موعد الجولة 25، وقبل الأخيرة بشكل نهائي، ووضعت 3 أيام لإقامتها 10و11 و12 أبريل، وسوف يتم اختيار الموعد النهائي قبل انطلاقها بوقت كاف، بينما حددت يوم 16 أبريل موعدا لإقامة الجولة 26 والأخيرة للدوري.
وتشهد الجولة 25 مواجهات مصيرية تجمع الشمال والشحانية المهددان بالهبوط والغرافة والخريطيات والخور مع الوكرة وأم صلال مع قطر والعربي مع السيلية والجيش مع السد ولخويا مع الأهلي.
وتشهد الجولة 26 مواجهات للكبار مع الأخرى المهددة بالهبوط حيث يلتقي السد مع الشمال والجيش مع الخريطيات ولخويا مع السيلية والأهلي مع الشحانية والخور مع ام صلال وقطر مع العربي والوكرة مع الغرافة.
واعتبارا من الجولة الـ 21 ستكون الجولات مضغوطة، وتحديدا كل 4 أيام تقام مباراة لكل فريق، بسبب انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا بمشاركة لخويا والسد والجيش، ودوري أبطال الخليج بمشاركة الريان والعربي.
وتعود عجلة دوري نجوم قطر للدوران بالجولة الـ 16، المقرر لها 5 فبراير المقبل حيث تفتتح بمواجهات السد مع الوكرة، والخور مع الاهلي والسيلية مع قطر، على أن تختتم في اليوم التالي بمواجهات أم صلال مع الشمال والغرافة مع لخويا والخريطيات مع الشحانية والعربي مع الجيش.
ويحتل لخويا صدارة دوري نجوم قطر حاليا برصيد 36 نقطة، بفارق الأهداف عن السد الثاني، ويتواصل الصراع بينهما على الصدارة، فيما يأتي صراع المربع الذهبي ساخنا للغاية بين فريق الجيش الثالث برصيد 25 نقطة وقطر الرابع برصيد 24 نقطة، ويدخل معهما أم صلال الخامس برصيد 23 نقطة، والغرافة السادس بفارق الأهداف عن أم صلال.
وفي صراع الهبوط، يحاول الشمال النجاة، حيث يحتل الفريق المركز الـ14 والأخير برصيد 7 نقاط بفارق 5 نقاط عن الشحانية، كما يظل الخريطيات صاحب الـ13 نقطة والوكرة، الذي يملك 15 نقطة في دوامة الهبوط، والتي تسعى جميع الفرق للتخلص منها مع عودة دوري النجوم.
من جهة أخرى قررت إدارة نادي الشمال إسناد مهمة تدريب الفريق الأول للمدرب المصري ماهر صديق مساعد المدرب المقال الإيطالي سيلفيو ديلبرتو بصفة مؤقتة لحين البحث عن مدرب جديد، وذلك بداية من فترة الإعداد التي ستنطلق الأحد استعدادا لعودة الدوري.
وقال محمد عيسى المهيزع نائب رئيس النادي، أن ناديه يفاوض أكثر من مدرب لاختيار الأنسب والأصلح لقيادة الفريق إلى بر الأمان وإنقاذه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية مرة أخرى. وكشف نائب رئيس النادي ورئيس جهاز الكرة أن الفريق سيخوض معسكرا داخليا بمدينة الشمال وسيتدرب يوميا على ملعب النادي، استعدادا لمواجهة أم صلال مع عودة الدوري.

اقرأ أيضا