الاتحاد

الرياضي

«آسيوي الجوجيتسو» يتفقد ملاعب «آسياد» الصين

فهد علي يتفقد ملاعب مدينة هانج شو الصينية التي سوف تستضيف دورة الألعاب الآسيوية (من المصدر)

فهد علي يتفقد ملاعب مدينة هانج شو الصينية التي سوف تستضيف دورة الألعاب الآسيوية (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

زار وفد الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو مدينة هانج شو الصينية التي سوف تستضيف دورة الألعاب الآسيوية «آسياد 2022»، وذلك للاطلاع على الملاعب، والوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة الجو جيتسو للمرة الثانية في دورة الألعاب الآسيوية بعد جاكرتا العام الماضي.
ترأس الوفد، فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد القاري، وعاونه خلال الزيارة الدكتور جعفر المظفر، الأمين العام المساعد، واستمع الوفد لشرح تفصيلي للتفاصيل كافة التي تخص لعبة الجوجيتسو، لا سيما الملاعب وكذلك صالات التدريب، وأماكن إقامة الوفود التي سوف توجد للمشاركة في الدورة القارية.
وطلب الوفد القاري بعض التعديلات البسيطة على ملاعب استضافة المنافسات لتتناسب مع حجم اللعبة، وتطورها على الصعيد القاري خلال السنوات الماضية، في ظل الطفرة الكبيرة التي جاءت لتواكب الرؤية والاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي.
جاءت زيارة الوفد للمدينة الصينية، عقب الاجتماع الخاص مع المجلس الأولمبي الآسيوي في المدينة نفسها، حيث وجه المجلس الدعوة للاتحادات القارية للألعاب المشاركة في الدورة المقرر لها 2022، وذلك للتنسيق في الأمور كافة التي تخص المنافسات، وكذلك التعرف على ملاحظات الاتحادات ووضعها في الاعتبار سواء من المجلس الأولمبي نفسه أو من اللجنة الصينية المحلية المنظمة، بهدف خروج الحدث بأبهى صورة، وبما يليق مع أكبر قارة في العالم.
من جهته، أكد فهد علي الشامسي، أن الزيارة جاءت مثمرة للغاية وحققت الأهداف المرجوة منها، بالاطلاع على آخر مستجدات الاستعداد للحدث القاري الكبير، وما يخص الجو جيتسو الآسيوي خلال الدورة.
وقال: بكل تأكيد نسعى دائماً للتجهيز لكل حدث بشكل مبكر، من أجل المضي قدماً في طريق النجاح الذي حققته اللعبة على الصعيد القاري وكذلك العالمي، الاتحاد الآسيوي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي دائماً ما يستهدف القمة في كل شيء، سواء الأمور الفنية أو التنظيمية، ومن هذا المنطلق نسعى لأن تكون «أسياد» الصين واحدة من المنصات الجديدة لانطلاقة أخرى قوية للعبة على المستوى القاري. وتابع: لقد حققنا نجاحات منقطعة النظير خلال المشاركة الأولى في آسياد جاكرتا، وبكل تأكيد نسعى لاستغلال هذا المكتسبات أولاً، ومن ثم مضاعفتها على أرض الواقع، سواء من خلال حجم المشاركة الكبيرة واتساع رقعة الدول المشاركة أو من الناحية الفنية بالارتقاء بالمستويات التي سوف توجد على بساط البطولة، حيث لن يتأهل إلى آسياد الصين إلا صفوة اللاعبين على مستوى قارة آسيا، وهو الأمر الذي سوف يساهم في نجاح جديد لرياضة الفن النبيل على بساط القارة الصفراء.

«العين الدولية» للجوجيتسو 18 أكتوبر
قرر اتحاد الجوجيتسو تغيير موعد إقامة بطولة العين الدولية من 25 أكتوبر المقبل لتقام في تاريخ 18 من الشهر نفسه على ضوء آخر الارتباطات الخاصة بالأجندة المحلية لنشاط الاتحاد، وأكد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية أن بقية البطولات سوف تقام في الشهر نفسه دون أي تغييرات، وأن بطولة الفجيرة الدولية سوف تقام في الرابع من أكتوبر المقبل بإمارة الفجيرة.
وقال المنهالي: أجندة نشاط الموسم الحالي زاخرة بالبطولات المحلية والدولية هذا الموسم، بما يزيد على 20 بطولة، ولكنها جميعاً تصب في مصلحة إعداد المنتخبات للمشاركة القوية في بطولة العالم التي ستستضيفها أبوظبي بشكل مجمع لأول مرة لفئات الناشئين والشباب والكبار خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

«بوم بوم» يغرد في دوري أبوظبي للكريكت