الاتحاد

الرياضي

مروان بن غليطة: حققنا المطلوب ولست راضياً عن الأداء

المنتخب عاد من ماليزيا بالفوز في بداية مشواره (الاتحاد)

المنتخب عاد من ماليزيا بالفوز في بداية مشواره (الاتحاد)

كوالالمبور (الاتحاد)

أكد مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن «الأبيض» حقق المطلوب منه في هذه النوعية من المباريات التي وصفها بـ«الصعبة»، خاصة أن الفريق يمر بمرحلة «إحلال وتجديد»، ويحتاج إلى المزيد من الصبر وبث الثقة.
وقال: في البداية المهم هو الفوز، صحيح أننا لسنا راضين عن الأداء، والمستوى لم يكن متوقعاً، لأننا نعرف أن «الأبيض» لديه عناصر قادرة على تقديم الأفضل، ولكن ما أردناه تحقق، من خلال العودة بأول 3 نقاط في مشوار التصفيات وفوز مهم ومستحق.
وأضاف «المنتخب يحتاج إلى الكثير من العمل، خصوصاً الجهاز الفني، لأنه من الواضح أن الفريق يحتاج إلى المزيد من الانسجام، ومزج الخبرة مع الوجوه الشابة، خاصة أن الخط الخلفي للمنتخب كان من العناصر الجديدة وأيضاً في الوسط والخط الأمامي. وعن التسرع في عملية الإحلال والتجديد في التشكيلة، قال «هذا عمل المدرب، والجهاز الفني له مطلق الحرية في الاختيارات والتشكيلة التي تخوض المواجهات الرسمية أو الودية، وأعتقد أن مارفيك بما له من قدرات وتاريخ، وبصمات في الكرة العالمية والمنطقة، قادر على تحسين الصورة وتصحيح مسار أداء المنتخب».
وأضاف: «متفائل بمستقبل المنتخب، ومتأكد أن المدرب يعمل على تطوير الأداء للأفضل خلال المرحلة المقبلة، والمطلوب الآن هو بث الثقة في اللاعبين والفريق. وتطرق ابن غليطة إلى تطور الكرة الآسيوية بشكل عام والمنتخب الماليزي على وجه التحديد، وقال: «الآن رأينا المنتخب الماليزي كيف تطور، من يقول إنه سهل وكذلك باقي المنتخبات في آسيا لا يعرف حقيقة ما يدور في الكرة الآسيوية، وهناك تطور كبير في كل المنتخبات بالقارة».

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات