الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الجمعية الطبية الأميركية: التدخين الإلكتروني فيه سمّ قاتل

الجمعية الطبية الأميركية: التدخين الإلكتروني فيه سمّ قاتل
10 سبتمبر 2019 22:34

واشنطن (وكالات)

حثت الجمعية الطبية الأميركية المواطنين على الكف عن تدخين أي نوع من أنواع السجائر الإلكترونية، إلى أن تتوافر للعلماء معلومات أفضل عن سبب 450 حالة إصابة بأمراض الرئة، ووفاة ما لا يقل عن خمسة أشخاص لأسباب تتعلق باستخدام هذه المنتجات.
ودعت الجمعية، وهي إحدى أكثر جماعات الأطباء نفوذاً في أميركا، الأطباء إلى إبلاغ المرضى بأخطار السجائر الإلكترونية، بما في ذلك المواد السامة والمسرطنة وإعلام الولايات أو سلطات الصحة المحلية سريعاً بأي حالة اشتباه في أحد أمراض الرئة لسبب يتعلق بهذه السجائر.
وبحسب وكالة «رويترز»، تأتي التوصيات بعد نصيحة وجهتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الجمعة الماضي للناس بالتفكير في عدم استخدام منتجات السجائر الإلكترونية، إلى أن تتحرى سبب موجة من حالات الإصابة بأمراض الرئة المرتبطة بالتدخين الإلكتروني.
وأقلعت أميركية تدعى ميجان كونستانتينو، وتبلغ من العمر 36 عاماً، عن التدخين الإلكتروني قبل ستة أيام، عندما سمعت بتقارير الإصابات وحالات الوفاة المرتبطة به. وقالت: «أصابني الأمر بالخوف لدرجة دفعتني إلى الإقلاع».
وأضافت أن كثيراً ممن لجأوا للتدخين الإلكتروني، ينتظرون نتائج التحريات على أحر من الجمر.
وذكرت باتريس هاريس، رئيسة الجمعية الطبية الأميركية، في بيان: «علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي فيما تظل السجائر الإلكترونية دون ضابط، ونحثّ إدارة الغذاء والدواء الأميركية على الإسراع في وضع القواعد التنظيمية للسجائر الإلكترونية، وسحب كل المنتجات غير الخاضعة لضوابط من السوق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©