الرئيسية

الاتحاد

عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء دول تحالف دعم الشرعية في اليمن

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في اجتماع وزراء خارجية دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي عقد في الرياض اليوم للإعلان عن خطة للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن لدعم أعمال المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

وقال معالي عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية إن الاجتماع يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين المختصين في دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، مؤكدا سعي التحالف لإعادة الشرعية ومساعدة الشعب اليمني في كل المجالات، ومشيدا بخطة المساعدات الإنسانية من قبل التحالف للأشقاء في اليمن التي تم الإعلان عنها اليوم والتي تجاوزت المليار دولار.

وأضاف معاليه أن تحالف دعم الشرعية في اليمن قدم مساعدات إنسانية كبيرة لليمن على مدى السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية تعرضت لأكثر من 90 صاروخا باليستيا إيراني الصنع تم إطلاقها من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران على أراضي المملكة.

كما أطلق الحوثيون أكثر من 250 صاروخا باليستيا داخل الأراضي اليمنية على المدن والقرى.

وأكد الجبير أن ميلشيات الحوثي تتحمل مسؤولية الدمار والخراب في اليمن كما كانوا ولا زالوا ينهبون المساعدات الإنسانية ويمنعونها عن الوصول إلى المستفيدين.

وقال "نحن نعمل على وضع آلية مع المجتمع الدولي ومع المنظمات الأممية والمنظمات الإغاثية من أجل ضمان إيصال هذه المساعدات لمن يستحقها. كما نعمل مع المبعوث الأممي في اليمن لدفع العملية السلمية إلى الأمام في اليمن. ونحن متمسكون بحل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث والمبادرات الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216".

حضر الاجتماع سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية وسعادة سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية وسعادة سالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن.

اقرأ أيضا

السيسي يوجه بإجراء فحص «كورونا» لجميع العاملين بمعهد الأورام