الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للمترولوجيا» يستقبل وفداً دولياً

الوفد الدولي خلال زيارته معهد الإمارات للمترولوجيا (من المصدر)

الوفد الدولي خلال زيارته معهد الإمارات للمترولوجيا (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور هلال حميد الكعبي، أمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وفداً من اللجنة المشتركة للمنظمات الإقليمية للمترولوجيا (JCRB) والمكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM)، في معهد الإمارات للمترولوجيا «المعهد الوطني للقياس في دولة الإمارات» التابع للمجلس.
وتأتي هذه الزيارة على هامش، اجتماع هذه اللجنة والذي تستضيفه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع التجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET) ويختتم أعماله اليوم، للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ورافق الدكتور هلال الكعبي وسعيد محمد المهيري، المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا الوفد الزائر الذي ضم رئيس المعهد الدولي للأوزان والمقاييس، وممثلين عن المعاهد الوطنية في أوروبا وآسيا والأميركيتين وإفريقيا، فضلا عن التجمع الخليجي للمترولوجيا، في جولة في مختبرات الأبعاد، الحرارة، الطاقة، القوة ومختبر الكتلة، استمعوا من خلالها إلى شرح مفصّل عن طبيعة عمل كل مختبر قدّمه مجموعة من اختصاصيي القياس في كل مختبر.
واختتمت الزيارة بإشادة الوفد الزائر بالقدرات والإمكانات التي تمتلكها مختبرات المعهد والتي تتماشى مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية، داعين إلى المزيد من فرص التعاون المشتركة في مجالات القياس والمعايرة.

اقرأ أيضا

871 مليار درهم التحويلات المالية بالدولة خلال أغسطس