الاتحاد

الرياضي

بطل أبوظبي يتصدر ترتيب «السباق إلى دبي»

الإنجليزي تومي فليتوود نجح في الفوز ببطولة أبوظبي للجولف (تصوير عادل النعيمي)

الإنجليزي تومي فليتوود نجح في الفوز ببطولة أبوظبي للجولف (تصوير عادل النعيمي)

دبي (الاتحاد)

تصدر الإنجليزي تومي فليتوود ترتيب الجولة الأوروبية للجولف السباق إلى دبي بعد فوزه بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للعام الثاني على التوالي، في ختام المنافسات التي أقيمت في نادي أبوظبي للجولف مطلع الأسبوع الجاري.
وعاد فليتوود من حيث بدأ العام الماضي حينما توج بلقب بطولة أبوظبي ليحصد لقب الترتيب العام للجولة الأوروبية «السباق إلى دبي» في ختام بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف التي تقام نوفمبر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ووقتها حصد الجائزة المالية الإضافية ورفع الكأس على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف.
ويأمل فليتوود تكرار المشهد مرة أخرى بعد فوزه باللقب في أبوظبي، ليجمع 500000 نقطة رفعت مجموعه الكامل إلى 570000 نقطة هذا الموسم ليتقدم من المركز السادس عشر إلى المركز الأول لترتيب السباق إلى دبي.
وتقدم الإنجليزي روس فيشر إلى المركز الثالث في ترتيب السباق إلى دبي، مستفيداً من حصوله على المركز الثاني في بطولة أبوظبي، ليفتتح رصيده في أول بطولة يشارك فيها الموسم الحالي بـ333330 نقطة.
وتشارك الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي والإنجليزي ماثيو فيتزباتريك المركز الثالث في أبوظبي، ليحقق ماكلروي 168900 نقطة في أول ظهور له الموسم الحالي بعد عودته من إصابة أبعدته عن نهاية الموسم الماضي، وبات حالياً يحتل المركز التاسع في ترتيب السباق إلى دبي، فيما تقدم فيتزباتريك للمركز السابع بمجموع 192550 نقطة.
وجاء العزاء الوحيد للبلجيكي توماس بيتيرس الذي فقد صدارته للترتيب في أول ثلاث جولات واكتفى بالمركز الخامس في أبوظبي، بالحصول على 116100 جعلته بالمركز السابع عشر في أول بطولة يشارك فيها الموسم الحالي في السباق إلى دبي.
ويبدو أن المنافسة ستكون على أشدها بداية من نهاية الأسبوع الجاري مع انطلاق بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، بظهور أول قوي من السويدي هنريك ستينسون، الذي جاء ثامناً في أبوظبي ليحصد 75000 نقطة وضعته بالمركز 21 في ترتيب السباق إلى دبي، بما يجعل المنافسة مرتقبة بين فليتوود وفيشر وماكلروي وفيتزباتريك وبيتيرس وستينسون في دبي، نظراً لما قدموه من مستوى قوي في أبوظبي.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24