الاتحاد

الرياضي

راموس: فوز لاعب غير رونالدو وميسي بالكرة الذهبية أمر مفرح

رونالدو وميسي

رونالدو وميسي

قال قلب دفاع ريال مدريد الإسباني سرخيو راموس إن فوز لاعب آخر غير البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) أو الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) بالكرة الذهبية "أمر مفرح بطريقته الخاصة".
وخلال السنوات الـ11 الأخيرة تقاسم كل من كريستيانو وميسي مرات الفوز بالجائزة باستثناء 2018 حين فاز بها مودريتش.
ويعد الهولندي فيرجل فان ديك قلب دفاع ليفربول أبرز المرشحين للتتويج بالجائزة هذه المرة، خاصة بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال.
وصرح راموس: "المعيار صعب بكل ما يتعلق بالجوائز الفردية. فان ديك قلب دفاع كبير وقدم موسماً جيداً للغاية. أن يفوز لاعب آخر غير ميسي أو كريستيانو بالكرة الذهبية أمر مفرح بطريقته الخاصة".
وأبدى اللاعب حزنه لعدم فوز أي من لاعبي "الجيل الذهبي" للمنتخب الإسباني بجائزة الكرة الذهبية، لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن "كرة القدم لعبة جماعية يصعب تقييمها".
وقال راموس: "بالنسبة لي الكرة الذهبية موجودة. لا أعرف إن كانت بعيدة أم قريبة، لكنها لطالما كانت هنا، فللوصول لهذا النوع من الأشياء تحتاج لجهد وعزم".
ورداً على سؤال بخصوص الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بموجب بند في عقده يحق له الرحيل مجاناً عن البرسا في نهاية كل موسم أجاب: "التحدث عن مسيرة لاعبين آخرين أمر لا يعنيني. لطالما تحدثت بالخير عن ليو لأنه يبدو لي لاعباً مثالياً وفريداً ومن أفضل اللاعبين في التاريخ وهو لديه حرية اتخاذ قراره".

اقرأ أيضا

رونالدو آلمه التشكيك بـ "نزاهته" على خلفية اتهامات الاغتصاب